أخبار

عاجل .. الأوقاف تقرر افتتاح مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب بدءا من السبت

قررت وزارة الأوقاف، البدء فى تجربة مصليات السيدات من مسجد السيدة زينب رضى الله عنها، السبت المقبل، وذلك لسعة مصلى السيدات بها، ووجود واعظات يقمن بالإشراف الكامل على المصلى.

وأوضحت وزارة الأوقاف فى بيان لها، أن ذلك يأتى فى إطار خطتها لإعداد مصليات السيدات ببعض المساجد الكبرى لإعادة فتحها تدريجيا للصلاة تحت الإشراف الكامل للواعظات.

وأعلنت الوزارة عن الضوابط التى سيتم بها فتح المصليات، وأهمها أن يكون الفتح فى أوقات الظهر والعصر والمغرب والعشاء، ويكون فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق ويتم غلق المصلى فور انتهاء الصلاة، وبما لا يجاوز نصف ساعة من وقت الأذان إلى إتمام عملية الغلق.

وأكدت الوزارة، أن الوضوء سيكون بالمنزل وغير مسموح بفتح دورات المياه نهائيا، مشددة على ارتداء الكمامة  مع حمل المصلى الشخصى، ولن يسمح لأى سيدة لا ترتدى الكمامة ولا تحمل المصلى الشخصى بالدخول، مناشدة الالتزام التام بمواضع علامات التباعد كأماكن صلاة الرجال سواء بسواء.

ونبهت على أنه لن يسمح بزيارة المقام على الإطلاق لحين إعادة فتحه للجميع عند انتهاء انتشار فيروس كورونا، ولن يسمح تحت أى ظرف بدخول الأطفال أو سيدة معها طفل، وذلك حرصا على سلامة الأطفال.

وقررت الوزارة عدم اصطحاب أية أطعمة أو مشروبات إلى داخل المصلى، مؤكدة أنه فور اكتمال العدد المحدد سيتم غلق باب المصلى والاعتذار عن عدم التمكن من استيعاب أى عدد زائد عن الطاقة الاستيعابية للمصلى وفق مراعاة علامات التباعد.

وقالت إنه حال التأكد من التزام جميع المصليات بالضوابط سيتم فتح المصليات الكبرى ببعض المساجد الكبرى التى يتوفر بها واعظات للإشراف على مصليات السيدات، مع التأكيد على ضرورة التنسيق المسبق مع رئيس القطاع الدينى بديوان عام الوزارة قبل فتح أى مصلى للسيدات، وذلك للتأكد من تهيئة المصلى وتوفر الاشتراطات اللازمة لفتحه، وأخذ موافقة كتابية من رئيس القطاع الدينى بفتحه.

ووجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مديرية أوقاف القاهرة بسرعة وضع علامات التباعد اللازمة بمصلى السيدات بمسجد السيدة زينب، مع تعقيم المكان قبل فتحه للصلاة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى