حوادث

تأجيل دعوى قضائية تخص فرع الأهلى بالشيخ زايد

أجلت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار سامى عبدالحميد، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من وائل عوض ومحروس عبدالله، عضوى النادى الأهلى فرع الشيخ زايد، المطالبة بالاستمرار فى تنفيذ حكم أحقية أعضاء فروع الأندية فى المشاركة بالانتخابات لجلسة 28 يناير.

وطالبت الدعوى التى حملت رقم 5185 لسنة 72 قضائية، ببطلان ما يترتب على ذلك القرار من آثار، أخصها تمكين أعضاء فرع النادى بالشيخ زايد من الحضور بالجمعية والتصويت فيها، تنفيذا للحكم السابق صدوره من المحكمة فى هذا الشأن.

وذكرت الدعوى أن محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة، أصدرت حكما بتاريخ 15 مارس 2017 فى ظل العمل بقانون الرياضة السابق، بأحقية أعضاء النادى الأهلى فرع الشيخ زايد حضور الجمعيات العمومية للنادى والتصويت والترشح وممارسة حقوقهم الدستورية والقانونية، ومنذ ذلك التاريخ، أصبح لأعضاء النادى الأهلى فرع الشيخ زايد حق ومركز قانونى أصيل لا يجوز إهداره أو التعدى عليه أو تعطيله.

وأضافت الدعوى أن أعضاء فرع الشيخ زايد حضروا الجمعية العمومية التى عقدها النادى فى 26 أغسطس الماضى، للتصويت على لائحة النادى الأهلى الخاصة، ومارسوا حقوقهم الممنوحة لهم بموجب الحكم القضائى المشار إليه.

وتابعت الدعوى أن مجلس إدارة النادى الأهلى دعا بتاريخ 15 أكتوبر المنصرم إلى عقد جمعية عمومية لإجراء الانتخابات المحدد لها الخميس الموافق 30 نوفمبر الماضى، والتى تم خلالها انتخاب مجلس إدارة جديد للنادى، وأعلن المدير التنفيذى للنادى عبر وسائل الإعلام عدم توجيه الدعوة لأعضاء فرع الشيخ زايد لحضور الجميعة، استنادا إلى خطاب اللجنة الأوليمبية، والذى طالب النادى بالالتزام بنصوص اللائحة الاسترشادية، خصوصا المادة الثامنة منها التى تمنع أعضاء الفروع من ممارسة حقوقهم الدستورية فى التصويت والترشح.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى