حوادث

بالصور| الداخلية تعلن إحباط مخطط إخوانى لإثارة الفوضى فى البلاد

أعلنت وزارة الداخلية المصرية رصد عناصر الأمن الوطنى اعتزام عناصر إخوانية العمل على استثمار قرار دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس، فى تأليب الرأى العام والنيل من استقرار البلاد.

وقالت الوزارة إنه تم رصد قيام أحد الأشخاص ببث فيديو عبر شبكة الإنترنت يحث المواطنين على التظاهر وارتكاب أعمال العنف ضد مؤسسات الدولة أعقبه بث ما يسمى بحركة “غلابة” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ذات الدعوة ووجهت فيها عناصرها لاستخدام ما يسمى بـ”المبروكة”.

وأوضحت فى بيان اليوم الجمعة أن عمليات الفحص والتحرى أكدت أن الشخص الذى قام بالتحريض عبر شبكة الإنترنت هو الإخوانى ياسر عبدالحليم أحمد عبدالحفيظ وشهرته ياسر العمدة (موظف إدارى سابق بميناء دمياط وهارب حاليا بدولة تركيا القائم على ما يسمى حركة “غلابة” وأن ما يسمى بـ”بالمبروكة” عبارة عن كتلة أسمنتية بها العديد من المسامير يتم إلقائها على المواطنين بغرض إصابتهم وعلى السيارات لإحداث تلفيات بإطاراتها بهدف تعطيل حركة المرور وإثارة الفوضى.

وأكدت وزارة الداخلية، تحديد وضبط العناصر التى اضطلعت بالتخطيط والإعداد لتنفيذ ذلك المخطط وعددهم 5 بينهم سيدة، وبحوزتهم 50 كتلة إسمنتية مسمارية، كانوا يتعزمون استخدامها بين صفوف المواطنين عقب صلاة الجمعة والعمل على الاحتكاك بقوات الشرطة لإثارة الفوضى والاعتداء على المنشآت للإيحاء بوجود حالة من الانفلات الأمنى وعدم الاستقرار على خلاف الحقيقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى