أخبار

بالأسماء| 20 نائبًا يرفضون زيارة رئيس وزراء إثيوبيا للبرلمان

تقدم النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، و18 نائبًا آخر، اليوم الإثنين، بمذكرة عاجلة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان يرفضون فيها زيارة رئيس وزراء إثيوبيا إلى البرلمان المصرى.

ونصت المذكرة على أنه “نظرًا لخطورة الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإثيوبى لمجلس النواب، والتى أعلن أنها ستتم خلال شهر ديسمبر الجارى، فنحن نتحفظ على تلك الزيارة لما فيها من رسائل إيجابية ستتحقق للجانب الإثيوبى، والذى لا يألو جهدًا ضد مصر فى كافة المحافل الدولية معتمدًا على الأكاذيب القانونية والسياسية والاقتصادية التى تؤثر بالسلب على قضيتنا الوطنية، وهى قضية مياه النيل باعتبارها قضية أمن قومى مصرى وخط أحمر”.

كما تضمنت المذكرة: “لذا نعلن عن رفضنا لتلك الزيارة، وإذا نطلب من سيادتكم ضرورة عقد مجموعة لجان استماع حول موقفنا المصري من تلك القضية الخطيرة، ولكي يتحقق للمجلس موقف وطنى محدد، ونقترح على سيادتكم أن يحضر لجان استماع كلا من وزراء الخارجية والزراعة والرى وعدد من الخبراء الوطنيين من بينهم الدكتور نادر نورالدين، والدكتور إبراهيم نصر الدين وخبراء آخرين، ونعتبر الأمر هام وعاجل لأهميته الوطنية”.

وقع على طلبة المناقشة العاجلة 20 نائبًا، هم عبدالحميد كمال، مصطفى كمال الدين حسين، سمير غطاس، حسام رفاعى، أحمد البرديسى، عطية موسى، محمد زكريا محى الدين، زياد عز الدين، عماد جاد، محمد عبدالغنى، إيهاب منصور، محمد العتمانى، محمد صلاح، عبدالمنعم العليمى، محمد على عبده، جمال الدين الشريف، هيثم الحريرى، ضياء الدين داود، خالد عبدالعزيز شعبان، نادية هنرى.

وكان السفير الإثيوبى بالقاهرة قد أبلغ البرلمان خلال حضور الجلسة الطارئة للمجلس الأسبوع الماضى لمناقشة عدد من مشروعات قوانين انشاء المحطة النووية، تلاتيب بلاده لزيارة مرتقبة الشهر الجارى لرئيس الوزراء للبرلمان المصرى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى