أخبار

تفاصيل اتصال هاتفي بين بايدن وولي العهد السعودي

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تلقى اتصالاً هاتفيًا، من الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس الثلاثاء، تناول تطورات الأوضاع في غزة.

وقالت “القاهرة”، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أن الأمير بن سلمان شدد على ضرورة العمل على وقف العمليات العسكرية التي راح ضحيتها الأبرياء، مشددا على رفض المملكة لاستهداف المدنيين بأي شكل أو استهداف البنى التحتية، والمصالح الحيوية.

وشدد محمد بن سلمان على أهمية التهدئة في قطاع غزة، ووقف التصعيد وعدم انفلات الأوضاع بما يؤثر على أمن واستقرار المنطقة بالكامل، كما شدد على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الذي يقضي برفع الحصار عن غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الأهالي وعدم قصف المدنيين بأي سلاح.

من جهته، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن عن شكره لـ ولي العهد السعودي على ما يبذله من جهود لخفض وتيرة التصعيد في غزة، واتفق بايدن مع بن سلمان، على الحفاظ على تنسيق مباشر وثيق وعبر فريقيهما خلال الفترة المقبلة.

وشدد بايدن وولي العهد السعودي على أهمية العمل من أجل سلام دائم بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين عقب وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى