حوادث

الرقابة الإدارية توجه ضربات قوية لمنتحلى الصفة للنصب على المواطنين

نجحت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط أحد الأشخاص، لانتحاله صفة معاون مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية، ومنسق مجلس الدفاع الوطنى لمحافظات غرب الدلتا.

واصطنع المتهم وثائق ومستندات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المنسوب صدوره لمؤسسة الرئاسة، حتى يتمكن من الاحتيال على المواطنين بزعمه قدرته على إنهاء مصالح المتعاملين معه فى الجهات الحكومية، مقابل الحصول على مبالغ مالية، وبعرض المتهم على النيابة العامة أمرت بحبسه.

وضبطت الهيئة، أيضًا، أحد العاملين بمطار سوهاج، لانتحاله صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية، واستغلال ذلك فى إنهاء مصالحه الشخصية لدى بعض الجهات، وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه.

كما سقط شخصين آخرين انتحل أحدهما صفة موظف ببنك ناصر الاجتماعى، وذلك حال تقاضيهما 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المواطنين، مقابل زعمهما تسهيل منحه قرض من البنك بقيمة 100 ألف جنيه.

وفى ذات السياق، ضبطت الهيئة 3 سيدات انتحلن صفات مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الجيزة، ومديرتى إدارات بذات المديرية، حال تقاضيهن 55 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المواطنين، لزعمهن له قدرتهن على تسهيل منحه قرضًا ميسرًا دون فوائد.

وضبطت الرقابة الإدارية أحد الفنيين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، استغل صفته الوظيفية فى النصب على أحد المواطنين، وتقاضى منه 174 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات شراء نحاس خردة من مخازن الشركة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى