حوادث

استخراج ساطور من جبهة سيدة بسوهاج الجامعى خلال 7 ساعات

نجح فريق طبى بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى سوهاج الجامعى، اليوم الاثنين، فى استخراج آلة حادة “ساطور” من جبهة سيدة من محافظة قنا بعد أن ضربتها به ضُرتها ولم يخرج من رأسها.

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، فى بيان صحفى، إن السيدة ش.ر.أ وصلت للمستشفى بمساعدة غرفتى طوارئ وإسعاف قنا وفى رأسها “الساطور” وكانت تعانى من جروح قطعية بفروة الرأس مع كسور بعظام الجمجمة، وجرح قطعى بالجبهة وكان فى استقبالها فريق استقبال الطوارئ وأجرى الأطباء الإسعافات الأولية للمصابة.

وكانت المصابة تعانى من هبوط فى الدورة الدموية نتيجة النزيف وبعد إجراء الإشاعات اللازمة تم نقل المصابة فوراً إلى غرفة عمليات جراحة المخ والأعصاب وتم رفع الجسم الصلب “الساطور” من جبهتها.

من جانبه؛ أوضح الدكتور حمدى سعد، مدير مستشفى سوهاج الجامعى، أن السيدة كانت تعانى من كسور متعددة فى عظام الجمجمة وقطع بالأم الجافية وأوعية دموية نازفة وكسور مختلفة، وتم إيقاف الأوعية الدموية النازفة مع الحفاظ على المراكز الحيوية بالمخ وإعادة ترتيب العظام وتثبيتها بالغرز الجراحية.

وأشار سعد إلى أن العملية استغرقت حوالى 7 ساعات وشارك خلالها فريق طبى خاص بوحدة جراحة الوجه والفكين فى عمل إصلاح لكسور حجاج العين والأنف وتثبيتها وتم نقل المصابة بعدها إلى العناية المركزة بالمستشفى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى