صحه و طب

مفاجأة| الابتسامة تجعلك تبدو أكبر سنا!

فى مفاجأة مثيرة للاهتمام.. نصحت أحدث البحوث الطبية إذا ما كنت تريد أن تبدو أصغر سنا، فما عليك سوى أن تصبح قليل الابتسام، لكن الغريب أنه ظهرت، مؤخرا، دراسة حديثة تشير إلى أهمية الحرص على قلة الابتسام.

فعادة ما يرتبط الابتسام مع التمتع بالشباب والحيوية.. ومع ذلك، أكد علماء أمريكيون أن الإفراط فى الابتسام بشكل متكرر قد يضيف المزيد من السنوات لوجهك، حسبما أكدت دراسة جديدة أجراها العلماء بجامعة “ويسترن” فى كندا، نشرت تفاصيلها فى عدد مايو من مجلة “النشرة النفسية ، سعوا خلالها إلى فهم أعمق لمنطقة اللاوعى فى محاولة لكسر المفاهيم الخاطئة.

وقال الدكتور ميلفين جودال، مدير معهد المخ والعقل بجامعة ويسترن فى كندا: “هناك اعتقاد بأن الأشخاص كثيرى الابتسام يبدون أصغر سنا من أقرانهم ممن لا يبتسمون، وبطبيعة الحال، إلا أن الأبحاث الحديثة تؤكد على الدور الذى يلعبه كثرة الابتسام فى زيادة سنوات لمظهرك بسبب كثرة التجاعيد التى تطرأ على الوجه فى لحظة الابتسام”.

كان عدد من الأبحاث السابقة قد أشار إلى أن الأشخاص الأكثر ابتساما يبدون أقل سنا.. فيما يعتقد واضعو الورقة البحثية موضع الدراسة الحالية أن هذه النتائج مضللة.

وفى الدارسة الحالية، استخدم العلماء تصميما يضمن أن هذا التحير لا يؤثر على النتائج المتوصل إليها، لتشمل صورا لعدد من الأشخاص بتعبيرات مختلفة ما بين الابتسام، والاندهاش والتعبيرات المحايدة.

وأظهرت المتابعة والتحليلات، أن الأشخاص الذين اعتادوا على الابتسام، بدوا أكثر عمرا بسبب توالى تجاعيد الوجه مع تكرار لحظات الابتسام بالمقارنة بالأشخاص الذين اعتادوا على تعبيرات الاندهاش أو التعبيرات المحايدة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى