صحه و طب

الحمل وأمراض القلب.. أبرز أسباب الإصابة بانخفاض ضغط الدم

هل تعاني من انخفاض في نسبة ضغط الدم؟..لذا علبيك قراءة السطور القادمة للتعرف على الأسباب المؤدية لهذا الأمر الذي يعرضك للشعور بالهبوط وعدم القدرة علي الحركة بشكل طبيعي، ويعيق القيام بأي نشاط.

ويقدم الأسباب المؤدية لانخفاض ضغط الدم التقرير المنشور عبر موقع “healthline” الطبي، ومنها:

– الحمل:

نتيجة لحدوث تمدد في الأوعية الدموية خلال مرحلة الحمل، فيزداد فرص الإصابة بانخفاض ضغط الدم، ولذا علي المرأة خلال هذه الفترة تناول الأطعمة التي تحتوي علي البوتاسيوم والألياف، والأملاح ولكن دون الإسراف في تناولها.

-مرضى القلب:

نجد أن  المصابين بأمراض القلب هم الأكثر عرضة للإصابة بانخفاض ضغط الدم، ولذا عليهم المتابعة المستمر عند الأطباء، لأن هذا الأمر قد يعرض حياتهم للخطر في حالة عدم الاهتمام بها، ويزيد من فرص الإصابة بالذبحة الصدرية.

-مرضى الغدد:

نجد أن الأشخاص الذين يعانون من  خلل واضطرابات في  الغدد الصماء، يزداد لديهم فرص الإصابة بانخفاض ضغط الدم، والسبب في هذا الأمر هو حدوث تغيرات في هرمونات الجسم.

-الجفاف:

نعم الإصابة بالجفاف يعد من أبرز الأسباب المؤدية للتعرض لانخفاض نسبة ضغط الدم، والسبب في هذا الأمر هو نقص نسبة السوائل في الجسم والأملاح، ولذا يجب الاهتمام بكميات الماء التي تتناولها، وأيضا الأملاح.

-النزيف:

أكدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يصابون بالنزيف يتعرضون للإصابة بانخفاض ضغط الدم، نتيجة لما فقدوه من الدم.

-مرضي سوء التغذية:

عدم إمداد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية يعد من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بانخفاض نسبة ضغط الدم، ولذا عليك الاهتمام بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق