صحه و طب

أطعمة تناوليها على السحور لتمنعى العطش والجوع

إن وجبة السحور أساسية وضرورية خلال شهر رمضان المبارك. فهذه الوجبة يمكنها أن تمنع العطش، توقف الشعور بالجوع وتعطي الجسم شحنة من الطاقة الضرورية له. فيجب إعطاء الطعام المتناول على وجبة السحور أهمية كبيرة ولذلك نصحت دكتورة علا محمد أستاذة التغذية وعلاج السمنة والنحافة باختيار أفضل وأصح أنواع الأطعمة لتناولها على هذه الوجبة المهمة خلال أيام شهر رمضان الفضيل ومنها:

الفول المدمس لشبع أطول:
نصف رغيف خبز عربي مصنوع من القمحة الكاملة، كوب من الفول المدمس مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حبة من البندورة وأخيرًا كوب من الشاي الأخضر. هذه الوجبة من السحور يمكنها أن تمدك بالشبع لمدة طويلة. فالفول طعام غني بالألياف، البروتين والحديد وبذلك يمدك بالشبع خلال النهار، يخفض مستوى الكوليسترول، يقيك من الإمساك، ينظم وظائف القولون ويحميك من فقر الدم الناتج عن نقص الحديد. فعزيزتي جرّبي هذا السحور واقضي على الشعور بالجوع لمدة تترواح بين 6 و9 ساعات.

الحليب أو اللبن للترطيب الدائم:
كوب من الكورن فليكس المصنوع من القمح الكامل، بالإضافة إلى كوب من الحليب أو اللبن خالي الدسم مع بعض حبات الزبيب واللوز يمكنها أيضًا أن تكون إحدى خيارات السحور خلال شهر رمضان المبارك. فالحليب أواللبن يرطب الجهاز الهضمي ويبرد الجسم إضافة إلى أنه يساعد في تقوية جهاز المناعة. أما الكورن فليكس فسيمدك بالشبع والزبيب واللوز سيمنحانك الفيتامينات والمعادن التي انت بحاجة إليها لكي تتمكني من الصيام في النهار التالي.

البيض لإعطاء النشاط:
رغيف واحد من الخبز الأسمر، بيضتان مسلوقتان، 3 أوراق من الخس وأخيرًا حبة من الفواكه الطازجة هي سحور ممتاز من حيث القيمة الغذائية والصحية. فالبيض يتطلب وقت لهضمه ويمنح الجسم كمية ممتازة من البروتين الضروري للحفاظ على نشاط الجسم وقوة العضل خلال شهر رمضان. بالإضافة إلى ذلك فالفواكه الطازجة تعطي الجسم كمية جيدة من المياه التي تروي العطش وبالتالي سيساعدك في الحصول على نشاط ليس له مثيل خلال يوم الصيام التالي.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى