حوادث

«الأمور المستعجلة» ترفض الاستئناف على سحب النياشين من «المعزول»

رفضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء، الاستئناف على حُكم محكمة أول درجة بعدم الاختصاص بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس المعزول محمد مرسى، وتأييد حُكم أول درجة.

وكان المحامى أشرف فرحات تقدم باستئناف على حكم أول درجة بعدم اختصاص الأمور المستعجلة بسحب نياشين وأوسمة الرئيس المعزول محمد مرسى، وإحالة القضية لمحكمة القضاء الإدارى.

وتطالب الدعوى بضرورة سحب جميع النياشين والأوسمة التى حصل عليها مرسى، لانعدام صفته فى الحصول على هذه الأوسمة، وقالت: “كيف لهذا الرجل الذى لم يقدم أى خدمة للوطن أو بطولات عسكرية أو خدمات علمية أن يمنح نفسه الحق فى الحصول على تقديرات وأعلى أوسمة وأنواط من الدولة، والتى يترتب عليها مزايا مادية ومعنوية من الدرجة الأولى”.

وأوضحت الدعوى أن “تلك سابقة أن يمنح رئيس جمهورية هذا الكم من النياشين والأوسمة والأنواط لنفسه، هى الأولى من نوعها فى تاريخ مصر، وأنه ليس من اللائق أن يحمل كل هذه الأوسمة وهو مدان بالإضرار بمصالح مصر العليا، وتهديد الأمن القومى المصرى بعد اتهامه بالتخابر مع دول وجهات أجنبية”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى