ثقافه وفن

21 يناير.. نهايه عرض زقاق المدق على مسرح البالون

قال الفنان حسان العربى، أحد أبطال العرض المسرحى “زقاق المدق”، إن يوم الجمعة المقبل يشهد انتهاء العرض على مسرح البالون.

وأضاف العربى، اليوم السبت، إنه من المقرر أن تعرض المسرحية يومى الخميس والجمعة المقبلين على مسرح البالون، ثم تتوقف بعد ذلك لحين استئناف عرضها مرة أخرى ثانى أيام عيد الفطر المبارك على نفس المسرح.

وتابع العربى أن المسرحية ستعرض لمدة أسبوعين عقب عيد الفطر المبارك على مسرح البالون، لتنتقل عقب ذلك للعرض على مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية.

مسرحية “زقاق المدق” بطولة كل من حسان العربى، ودنيا عبد العزيز، وأمل رزق، ومحسن محيى الدين، وبثينة رشوان، وكريم الحسينى، وضياء عبد الخالق، وبهاء ثروت، وعبدالله سعد، وأحمد صادق، وسيد عبدالرحمن، ومروة نصير مراد فكرى، وعصام مصطفى، وأحمد شومان، وعبدالرحمن عزت، وإبراهيم غنام، وهانى عبد الهادي، وصابر رامى، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

وتعد “زقاق المدق” واحدة من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقة المتفرعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحى الأزهر الشريف بالقاهرة.

وتدور أحداث الرواية فى هذا الزقاق الصغير فى أربعينيات القرن الماضى، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائى حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة شادية، تدور أحداث القصة فى فترة الأربعينيات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على المصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى