مقالات

منى بارومه…. تكتب الأهلي والوراق..واعلام الراقصه والطبال (2)

بقلم الاعلامية والكاتبه منى بارومه
في عز فرحه الأهلاوية بالفوز .وأزمة جزيره الوراق ومواجهة أهالي الجزيره الغلابة الفقراء جدا ..ومع ذلك ظهر السلاح في الجزيره ظهورا مدويا. لماذا هذا الجدل يامصريين الاعتداء علي الأرض الدول والنيل جريمه وبلطجه واضحه ،سواء كانت أرض زراعية أو مبني عقار مهما كان المعتدي من حيتان الدوله حتي البساريا الجميع يحاسب بالعدل الكبير يحاسب قبل الصغير ياكبير.
دوله من غير قانون تساوي اللا دوله وليست شبه دوله هذا علي الجميع ،واكرر لم نخرج بثورتيين من أجل أن تعود البلد للخلف .والحيتان تنتشر في كل مكان والمواطن المهري ياس بالأقدام .
كما احزنني مواجهة أهالي الجزيره لرجال الشرطه انتبهوا السلاح الذي تم توجيهه لرجال الشرطه والذين سقط منهم شهداء عار عليكم يااهل الوراق فهل تحاربون أمن الوطن وقوانينه هل تتطاولون علي من وقفنا جميعا في 30 يونيه يدا واحده من يقتل من يامصريين .
الجميع يحترم القانون وعلي مغتصب الأرض الالتزام بالقوانين ،ولي سؤال من أين أتيتم بالسلاح،وانتم تدعون الفقر وقلة الحيلة ؟
هل هناك بينكم من يحرضكم علي الوطن،إذا كان هكذا ستواجهون مصيركم وتحاسبون،أما الشرطه عليها الصمود في تنفيذ القوانيين ،أما مرشحين الرئاسه المحتملين،لماذا ظهورهم الآن في عز الازمه والتحريض علي الشرطه والجيش ؟!!!
يامصريين انتبهوا هؤلاء يحرضون علي الأمن القومي للوطن .
 
أثناء الجدل بين الحدثين السابقيين تطل علينا نقابه الإعلاميين تحت التأسيس والنقيب الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي بقرار وقف مذيعه الهروين ثلاثه شهور،ادهشني هذا القرار وابهرني ..حقا سياده النقيب .ولكن لدي عده استفسارات ..من يجزم بأن ماقدمته أعلام ومن أعطي لها الحق بذلك وهل ينطبق عليها مواصفات المذيعه أم لا ومن يحق له أن يكون إعلامي .الأولي بكم وضع مواثيق وشروط لمن يمتهن المهنه ويحمل لقب إعلامي .وانت سياده النقيب إعلامي كبير وتعلم مدي اهميه ومسؤولية هذا اللقب لمن يحمله وكيف له أن يتعب ويعمل ويجد سنوات وسنوات حتي ينول شرف هذا اللقب الذي كانت تفتح له أبواب مغلقه لمجرد حمله ويقابل بالاحترام لتاريخ الذي كد واجتهد من أجله .وأنت أستاذنا وعلمتنا هذا وأصبحت قدوة اعلاميه لأنك تعبت ولك تاريخ إعلامي مشرف ،فلماذا أصبح الحقل الإعلامي بلا تاريخ الآن ..
ليس معني كثرة القنوات الفضائيه يقابله انهيار إعلامي وظهور كل من هب ودب علي الشاشات لنشر السم والأفكار الخاطئه والمدمره علي المشاهدين من خلال الشاشات ..هذه المذيعه سياده النقيب وغيرها ممن يشترون الهواء الساعه ب5000الاف جنيه ولقب إعلامي فوق البيعة ..أو كازيون يعني . لقب للبيع ..إعلام للبيع ..كله بفلوسهم ..
وهنا العيب ليس علي هؤلاء العيب والمحاسبة علي القنوات التي تفتح أبوابها الخلفيه لمثل هؤلاء لبيع الهواء ولقب إعلامي ولقب دكتور تسبق إعلامي أيضا ، كله بثمنه،من أجل جمع المال لصاحب القناه بحجه دفع قيمه البث من النايل سات ..لماذا إذا تخاطر وتنشأ قناه فضائيه علما انك لاتملك الامكانيات الماليه والمهنيه لذلك كمالك لقناة .؟.وماهو الهدف .؟
هل تعتمد علي الرعايات .؟
هل تعلم ماهو حجم قناتك بين القنوات من أجل جلب الاعلانات؟
أم تعتمد علي بيع الهواء ظنا أن هؤلاء يجلبون الإعلانات ؟
هل انت إعلامي أصلا ولك هدف نشر رساله اعلاميه هادفه لها قيم ساميه تفيد المجتمع علي جميع الأصعدة سياسيه .فنيه .اقتصاديه .اجتماعية . ؟
أم تتخذها غطاء سياسي لوضع حضرتك كصاحب قناه ..كل هذه التساؤلات يجب وضع قوانين وشروط لتنظيم العمل الإعلامي و لايسمح لأي شخص لاتتوافر له الشروط بالظهور ..سياده النقيب المحترم تعلمنا في الاعلام شروط الإعلامي كما تعلمنا أيضا شروط المصدر المتحدث بمعني الضيف أيضا شروط لاستضافته لكننا أصبحنا في زمن الإعلان تحكم في الاعلام وأصحاب الأموال اشتروا الهواء والنقابة التي طالما حلمنا بها جميعا نتمني أن تضع مقاييس لظهور الإعلامي حتي ننتهي من هذه المهزلة الإعلاميه والانفلات البرامجي لكل من هب ودب كما يقولون بالمعني الدارج في المجتمع .والتنسيق مع النايل سات وهيئة الاستثمار لوضع ميثاق مشترك لهذا الشأن ومعاقبة القنوات التي تخالف ذلك ..أما القرار الذي اتخذتموه تجاه مذيعه الهيروين لم يضرها بل ساهم في شهرتها وستعود مره اخري علي نفس القناه أوقناه أخري بفلوسها هي ومن مثلها بل أكثر شهره .مالم يتخذ موقفا حاسما . حلمنا بنقابة .ونتمني أن تكون علي قدر أحلامنا في اعلامنا حتي لانخجل من مجرد وصفنا بلقب إعلامي الذي تعبنا من أجله وتعلمنا علي يد أساتذة كبار مثلكم سنوات عديده وتدربنا في كل مجال الإعلام صحافة وإعداد وغيره نأمل الحفاظ علي أعلام شريف يليق بمصر وتطهير المهنه من الطفيليات المتسلقه ولايصبح أعلام الراقصه والطبال.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى