متابعات

مطرانية طهطا تتبرع بـ 10 آلاف جنيه للمساهمة فى ترميم مسجد الروضة

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن تبرع مطرانية طهطا وجهينة بمبلغ 10 آلاف جنيه للمساهمة فى ترميم مسجد الروضة بالعريش، قائلا إنها بادرة تؤكد على روح المحبة والمودة التى تجمع أبناء الشعب المصرى من مسلمين وأقباط.

وقدم القص إبرام الأنطونى وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطهطا وجهينة نائبا عن الأنبا أشعيا إلى المحافظ عشرة آلاف جنيه مساهمة من المطرانية لترميم مسجد الروضة بالعريش وعلى الفور وجه المحافظ المبلغ إلى الجهات المختصة.

وأشاد المحافظ بروح المحبة والإخاء بين مختلف طوائف الشعب المصرى عامة والسوهاجى خاصة، مشيرا إلى أن الجميع يقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والجيش والشرطة فى التصدى للإرهاب الأسود واقتلاع جذورة، مؤكدا على تجسيد روح الوحدة الوطنية على أرض سوهاج، وموجها الشكر لنيافة الأنبا اشعيا أسقف مطرانية طهطا وجهينة، والعاملين بها على شعورهم النبيل.

وفى سياق متصل أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، فى بيان له اليوم، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة قامت بحصر خطوط الكهرباء الهوائية المطلوب إحلالها بكابلات أرضية بقرى مركز جهينة بالتنسيق مع شركة الكهرباء، وذلك فى إطار خطة المحافظة لإحلال وتجديد الخطوط الهوائية التى تشكل خطورة على حياة المواطنين خاصة المقيمين بالكتل السكنية أسفل الخطوط الهوائية، وذلك حفاظا على سلامتهم.

ومن جانبه قال حازم أبو الخير، رئيس مركز ومدينة جهينة فى بيان للمحافظة، إنه جارى استبدال الخط الهوائى بكابل ارضى جهد متوسط بمنطقة شرق كوبرى الدالى / نجع حمزة التابع لقرية جهينة الشرقية، وتم تغيير الخط الهوائى بداية من الوحدة الصحية حتى المعهد الدينى الأزهرى بقرية عنيبس، مشيرا إلى أنه تم حصر الخطوط الهوائية التى تشكل خطورة على المواطنين بالتعاون مع هندسة كهرباء جهينة، وجارى العمل على استبدالها بكابلات أرضية تباعا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى