+18أسرتى

كيف تحمين عينيك في الصيف؟

قال البروفيسور الألماني، توماس راينهارد، إن العين تتعرض للكثير من عوامل الإجهاد خلال فصل الصيف؛ حيث تعكس الرمال الفاتحة ومياه البحر الأشعة فوق البنفسجية، التي قد تُلحق ضررا بالطبقة العلوية للقرنية.

ولتجنب هذا الخطر، ينصح طبيب العيون بارتداء نظارة شمسية ذات حماية من الأشعة فوق البنفسجية، ويفضل اختيار موديل يغطي أكبر قدر ممكن من محيط العين. وتعد النظارات الرياضية مثالية لهذا الغرض.

ومن ناحية أخرى، أشار راينهارد إلى أن الكلور بماء حمام السباحة له تأثير سام ويهاجم القرنية، وبالتالي يمكن أن تتوغل الجراثيم إلى داخل العينين بعد الاستحمام. ولتجنب ذلك، يُفضل ارتداء نظارة أثناء السباحة.

أما في حال استمرار المتاعب لأكثر من يوم، فيلزم استشارة طبيب عيون على الفور؛ نظرا لأن التهابات العيون يمكن أن تكون خطيرة، وهو ما يستدعي أخذها على محمل الجد دائما.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى