متابعات

قطان: مصر والسعودية جناحا الأمة العربية

كتب إبراهيم محمد

أكد السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، عمق وعراقة العلاقات “المصرية ـ السعودية”، واصفًا البلدين بجناحى الأمة.

وأشاد قطان، فى كلمته خلال الاحتفال الذى أقامه بمناسبة اليوم الوطنى الـ87 للمملكة العربية السعودية، بحضور رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ولفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة من الساسة والاقتصاد والإعلام، بالمستوى المتميز الذى وصلت اليه العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وما تشهده فى الوقت الراهن من تطور وتعاون ملحوظ فى جميع المجالات السياسية والإقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية.

وأشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين، كان حريصًا منذ الأيام الأولى لتوليه مقاليد الحكم، على التأكيد على أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن علاقة المملكة ومصر أكبر من أى محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين.

ونوّه بمقولة خادم الحرمين خلال زيارته لمصر فى إبريل 2016 بأن “لمصر فى نفسى مكانة خاصة، ونحن فى المملكة نعتز بها وبعلاقتنا الإستراتيجية المهمة للعالمين العربى والإسلامى، حفظ الله مصر وحفظ شعبها”، وهو ما يؤكد على عمق ورسوخ تلك العلاقات التى تُعد نموذجاً يحتذى به للإخاء والتعاون ووحدة الصف فى مواجهة جميع التحديات التى تواجه العالم العربى.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية ومصر هما جناحا الأمة العربية، وعليهما يقع العبء الأكبر للمحافظة على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وقال قطان: “إن مناسبة عيد الاستقلال تأتى بعد نجاح موسم حج هذا العام نجاحًا باهراً أشاد به القاصى والدانى، ووسام شرف على صدر بلادى حكومة وشعبًا، حيث قامت المملكة هذا العام باستخدام أحدث التقنيات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وهو ما ظهر جلياً فى حزمة الخدمات والتطبيقات الالكترونية التى أطلقتها وزارة الحج والعمرة، وجاء هذا النجاح الباهر ليرد على الدول التى طالبت بتدويل الأماكن المقدسة وحاولت تسييس الحج والذى تعتبره بلادى بمثابة عمل عدوانى وإعلان حرب عليها، وتحتفظ المملكة بحق الرد على أى طرف يعمل فى هذا المجال”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى