متابعات

خلال مؤتمر صحفى عالمى.. 3 وزراء يعلنون عن «لوجو» المتحف الكبير

يقام، اليوم الأحد، مؤتمر صحفى عالمى للإعلان عن التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصرى الكبير، بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولى والآثار والسياحة.

ومن المقرر أن تعلن وزارتا الاستثمار والتعاون الدولى والآثار عن بدء التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصرى الكبير، وذلك فى مؤتمر صحفى عالمى بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ولفيف من سفراء وممثلى الدول الأجنبية بالقاهرة والشركاء فى التنمية.

ويقام المؤتمر بمقر المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية، تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، وتقدمه الإعلامية جاسمين طه.

ومن المقرر أن يتم الإعلان خلال المؤتمر عن الشعار الجديد للمتحف (لوجو المتحف) الذى سيساعد فى بدء الحملة الترويجية له فى مصر والعالم بشعار يرتبط بعمارة وتخطيط المتحف المصرى الكبير الذى يعد أكبر متاحف العالم، حيث يبلغ إجمالى مساحته 500 ألف متر مربع، يعرض فيها 100 ألف قطعة أثرية من الحضارة المصرية القديمة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليونانى والرومانى فى مصر.

وتعرض ولأول مرة مجموعة الملك توت عنخ آمون مجتمعة فى مكان واحد، والتى يصل عددها إلى أكثر من 5000 قطعة، هذا بالإضافة إلى بهو المتحف، حيث يوجد تمثال الملك رمسيس الثانى وعمود ابنه الملك مرنبتاح، والدرج العظيم الذى سيضم 87 تمثالا ملكيا وعناصر معمارية ضخمة من بينها تمثال الملك خفرع ومنكاورع وسنوسرت وإخناتون وأمنحتب الثالث.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى