متابعات

أستاذ بالأزهر يطالب بفرض ضريبة على تربية الكلاب

كتبت زهره عراقى

طالب الدكتور غانم السعيد، أستاذ النقد والأدب بجامعة الأزهر، بفرض ضريبة رفاهية على مربى الكلاب فى منازلهم.

وقال غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء dmc” المذاع عبر قناة dmc، اليوم: “الأمر ليس جديدا وموجود فى أوروبا وأمريكا، وفرنسا تفكر فى سن ضريبة على اقتناء الكلاب، لأن معظمها مستورد، ويتم تسجيله، ولها أطعمة محددة مستوردة وتحتاج معاملة خاصة، وألمانيا تفرض 120 يورو سنويًا على الكلب الواحد، والمواطن الذى يقتنيه يريد الرفاهية لنفسه، ومن حق الدولة الحصول على ثمن لهذه الرفاهية”.

ولفت إلى أن المقترح لا يشمل الكلاب الضالة والقطط فى الشوارع، وإنما نوعية محددة لها سوق كبيرة، وتصل أسعارها إلى 40 ألف جنيه لبعض السلالات.

من جهتها، ردت منى خليل، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للرفق بالحيوان، بأنها “من السخرية سماع هذه الدعوى، وإذا طالبنا بما يتم تطبيقه فى أوروبا فيجب تطبيق كل شىء، لأنها هناك تحمى هناك الحيوان، والدول الأوروبية ملزمة بتوفير الرعاية الطبية وكفالته حالة وفاة صاحبه وغيره”.

وأضافت: “دعوة غريبة الشأن وكأن هذه الأموال ستنقذ مصر، واقتناء الكلاب وتربيتها للألفة والاعتناء بالروح وليس من الشرط بغرض الرفاهية، ويوجد أناس يقتسمون طعامهم مع تلك الحيوانات”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى