حوادث

قرية ضحايا «كارت الشحن» تتحول لثكنة عسكرية

قال اللواء علاء محمد العياط، مدير أمن قنا، إن اللواء عصام الحملى، مساعد وزير الداخلية، يقود الحملة الأمنية المتمركزة داخل قرية كوم هتيم التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، لفرض السيطرة الأمنية وضبط أطراف الخصومة الثأرية بين عائلتى الطوايل والغنايم.

وأوضح مدير الأمن فى تصريحاتصحفيه، أن مساعد وزير الداخلية يتابع بنفسه العملية الأمنية داخل القرية، منوها إلى أن الأجهزة الأمنية ستضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية المختلفة كافة، لفرض الأمان والاستقرار داخل القرية.

وأضاف العياط، أن الأجهزة الأمنية تمركزت وفرضت كردونا أمنيا داخل القرية لمنع وقوع الاشتباكات، ودفعت بـ10 مدرعات شرطية، فضلا عن كتائب الأمن المركزى والقوات الخاصة وقوات التدخل السريع لمنع وقوع ضحايا أو مصابين من العائلتين، وذلك على خلفية وقوع 7 ضحايا و3 مصابين من العائلتين خلال الساعات الماضية بعد تجدد الخصومة الثأرية بينهما.

وقالت مصادر داخل القرية في تصريحات صحفيه، إن القرية تحولت لثكنة أمنية وعسكرية، وسط حالة من الهدوء الذي يخيم على أهالى القرية، خوفا من تجدد إطلاق الرصاص والأعيرة النارية بين العائلتين وسقوط ضحايا آخرين من العائلتين أو عائلات أخرى بالقرية.

وأضافت المصادر، أن أفراد العائلتين يستخدمون مختلف الأسلحة النارية والثقيلة خلال الخصومة الثأرية الدارة بينهما، فضلا عن استخدام القناصات التى تقتل العديد من المواطنين عن مسافات بعيدا، مطالبين أجهزة الأمن بحل الخصومة الثارية.

وبدأت الخلافات بين العائلتين فى 2004، والتى أسفرت عن مقتل شخص بسبب “كارت شحن”، وفى 2006 انتهت الخلافات بتقديم القودة لأهل المجنى عليه، وفى مايو 2015 تجددت الخلافات بينهما بسبب أولوية ركوب راكب سيارة أجرة، ما أسفر حتى الآن عن وقوع 14 ضحية من الجانبين، فضلا عن إصابة قرابة 15 آخرين، سواء من العائلتين أو من خارجهما، الذين تصادف مرورهم وقت وقوع الاشتباكات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى