حوادث

السيطرة على حريق داخل سيارة أعلى الطريق الدائرى

تمكن رجال الحماية المدنية، من إخماد حريق سيارة أعلى الطريق الدائرى للمتجه الى المعادى وانتقلت سيارة إطفاء وتمت السيطرة بدون وقوع إصابات، وكانت تلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق فى أحدى السيارات أعلى الطريق الدائرى، وتم الدفع سيارة اطفاء، وفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران، واتمام عملية اخماد الحريق.

وهناك تعليمات تقدمها الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة ويجب اتباعها للوقاية من خطر تلك الحرائق.

أولا بالنسبة لخطر حريق الوقود بالسيارة.

1يجب التأكد من عدم وجود أى نوع من أنواع التسرب بدائرة الوقود “الخزان – المواسير والخراطيم – منظم الوقود” كما يجب التأكد من مراقبة وفحص خراطيم الوقود والتأكد من عدم وجود أى تشققات بها مع أحكام ربط الفواصل بين المواسير والخراطيم.

2– على قائدى السيارات عدم استخدام الوقود فى تنظيف أجزاء المحرك وتشغيله قبل أن يجفف من الوقود وأثناء عمليات الإصلاح يمنع القيام بأى أنواع من اللحامات فى أى موضع من دائرة الوقود إلا بعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم وجود أبخرة للوقود.

ثانيا بالنسبة لخطر الكهرباء.

1– يجب التأكد من سلامة التوصيلات بالدائرة الكهربائية والتأكد أنها معزولة مع عدم استخدام الأسلاك الكهربائية غير المطابقة للمواصفات القياسية أو غير مناسبة للدائرة الكهربائية للسيارة.

2يمنع ترك الأسلاك لعدم حدوث أى احتكاك بجسم السيارة أو ملامسة أجزاء ساخنة كما يجب التأكد من عدم ملامسه طرفى البطارية لمعدن السيارة.

3- على قائدى المركبات عدم التدخين تحسبا لسقوط أجزاء منها داخل السيارة مع شدة الرياح أثناء القيادة وعند ملاحظة أى اضطراب فى الدائرة الكهربائية يجب فحصها بمعرفة المتخصصين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى