حوادث

قرارات جريئة لكشف لغز وفاة أطفال المنوفية.. استخراج الجثث وسحب عينات

استخرج الطب الشرعى بمحافظة المنوفية، أمس، جثث الأطفال الأشقاء الـ3 المتوفين فى ظروف غامضة بقرية كفر بنى غريان بمركز قويسنا، وسحبوا عينة منهم، وسط تجمع أهالى الأطفال أمام المقابر، وإجراءات أمنية مشددة.

وكشف مصدر أمنى عن أن سحب العينات تم تنفيذا لقرار النيابة بسحب عينات من المعدة، لبيان تعرضهم للتسمم من عدمه، وإعادة دفنهم من جديد، ولن يتم نقل الجثث إلى المشرحة.

وقال المصدر إن النيابة أرسلت خطابا إلى الطب الشرعى للسؤال بشأن وفاة الأطفال، إلا أنها قالت إنه لن يستطيع تحديد السبب سوى بتشريح جثث الأطفال وأخذ عينات من المعدة لتحديد سبب الوفاة”.

وقالت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنها انتقلت السبت الماضى إلى القرية للتحقيق فى وفاة الأطفال الثلاثة، وأمرت بإحالة شقيق الحالات الثلاث رمزى، 7 سنوات، إلى مركز السموم بجامعة المنوفية، وأجرى الكشف لاستكمال باقى الفحوصات للاطمئنان على صحته، وما إذا كان هناك خلل فى أى عوامل وراثية أو جينية تسبب المرض أو الموت المبكر.

وطلبت وكيل الصحة من الطب البيطرى تقريرا كاملا عن سحب عينات من المياه والأغذية الجافة والمطهية، التى تتناولها الأسرة، لفحصها بمعامل مديرية الصحة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى