علوم وتكنولوجيا

غدا..انطلاق ملتقى مطوري تطبيقات المحمول

تجري الإستعدادات على قدم وساق بمعهد تكنولوجيا المعلومات لعقد الدورة الخامسة من الملتقى السنوي لمطوري تطبيقات المحمول في الفترة من 19 إلى 21 ابريل الحالي.

تحت رعايه الشركة المصرية للاتصالات WE ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات وذلك خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل بمقر معهد تكنولوجيا المعلومات ، بالقرية الذكية.
يتناول الملتقى هذا العام أحدث الموضوعات التقنية المؤثرة في عالم التواصل وعلى رأسها تقنيات الـ Blockchain ليتصدر بها المعهد الجلسة الإفتتاحية للملتقى وطرحها من عدة جوانب تشمل التطبيق والحوكمة والأمن متحدثاً عنها ممثلين من الخبراء في مجال ال Blockchain ومجال التأمين Security وممثلين عن البنك المركزي وقطاع البنوك و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وتذخر أجندة الملتقى هذا العام بثلاثة أيام من ورش العمل التي تمتد لتغطى مجالات ال Blockchain وتطبيقاتها المختلفة، والدفع عن طريق المحمول، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence والMachine Learning ودورها في تطبيقات إنترنت الأشياءIOT Internet of Things
كما تشمل عدة ورش عمل في مجالات تصميم واجهات التطبيق للمبتدئين والمتخصصين من خلال كوكبة من المحاضرين من ممثلي صناعة ال UI/UX
يتميزالملتقي هذا العام بمساحة كبيرة لطرق تأمين التطبيقات وتوفير الحماية والخصوصية لمستخدميه.
وعلى هامش الملتقى يتم عقد هاكاثون (Hackathons) لتصميم وتنفيذ تطبيقات تقدم حلول ابتكارية لخدمة كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية، من خلال المسابقات تتاح الفرصة للمشاركين لتكوين فرق عمل وتصميم وتنفيذ نماذج أولية للتطبيقات ويتم التحكيم وتوزيع الجوائز علي الفائزين في اليوم الثالث للملتقي.
وتشارك في رعاية الملتق كوكبة من شركاء الصناعة ممثلة في الشركة المصرية للاتصالات we وشركات Google و IBM، و برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP، و شركة Here .
ومن المتوقع زيادة عدد الحضور هذا العام ليصل إلى 2000 زائر من العاملين والدارسين والمهتمين بمجالات تكنولوجيا المعلومات والبرمجة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى