علوم وتكنولوجيامتابعات

هل هاتفك يسخن؟ احذر..أنت مراقب!! كيف تعرف أن هناك شخص يسحب البيانات الشخصية الخاصة بك!؟

قال وليد عبد المقصود، استشارى أمن المعلومات، إن الفيروسات وبرامج التجسس التى يتم إدراجها على الهواتف المحمولة لها مراحل متفاوتة من الذكاء ويستطيع من خلالها المُتجسس أن يسحب كل التفاصيل الشخصية الموجودة على الهاتف، موضحا أن أعراض التجسس هى حدوث سخونية فى الموبايل دون مبرر مع عدم معاناة البطارية من مشاكل.
 
وأضاف استشارى امن المعلومات، فى لقاء ببرنامج “ست الحسن” مع الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة on E، إن الاختراق أيضا يتم من خلال تحرك سهم بجانب شبكة الهاتف فهذا تجسس، ودليل أن هناك شخص يسحب البيانات الشخصية، إضافة إلى سرعة انتهاء باقة الإنترنت دون استخدامها.
 
وكشف وليد عبد المقصود، استشارى أمن المعلومات، أن البيانات التى يتم سحبها من الهواتف بالتجسس توضع فى سيرفرات وتقوم عصابات كبيرة على مستوى العالم بشأن هجمات تصيد وتقوم بأخذ مجموعة عشوائية وتصنف بياناتها وأعمارها ويتم بيعها لمواقع إباحية أو لمواقع أخرى تهدف للحصول على معلومات سياسية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى