مقالات

عامر مأمون …. يكتب و أنت ماشي وزع حب..فرحه..أبتسامه

بقلم عامر مأمون مدير مكتب القاهرة

طول ما انت ماشي وزع  حب ،فرحه، ابتسامه،مساعده،خليك طاقه ايجابيه لكل ئلي حواليك،حتي لو كانت هموم الدنيا في قلبك، طلع كل همك في سعاده غيرك.
الابتسامة مفتاح القلوب.. وهي أقصر طريق إلى القلوب وأقرب باب إلى النفوس، الابتسامة المشرقة، أقوى قوانين الجاذبية للقلوب والأرواح، فهي تعطي الحياة راحة وجمالاً إذا اقترنت بالإيمان والعمل الصالح، فهي الإضاءة الطبيعية لوجه الإِنسان، والإشراقة المنيرة لطريق سعادته وصحته، وهي الشعور النفسي العميق النابع من القلب بالطمأنينة والسرور والبهجة، والرضا وراحة الضمير.

وللابتسامة سحر خلاب يستميل القلوب ويأخذ بالألباب، والمبتسمون غالباً هم من أحسن الناس مزاجاً وأهنؤهم عيشاً وأطيبهم نفساً.
ان للابتسامه كسره في كل القلوب وتحيا بها كل الشعوب وعندما تعطي ابتسامه لطيفه يرتاح الآخر ولو من هموم وثفل الحاضر الذي كان فيه ويزل بعض الهموم الذي كان فيها يجول .

ولهذا علينا ان نجعل الابتسامه شجن لكل العيون بحيث توصل الى منبع الرحمه القلب الذي لا ينازعه احد في التحكم والعقل الذي يفكر بلطف الابتسامه
ان الابتسامة  تجعل العجي لين وتجعل العاصي راضي ولو بلمجاملات نعم وهكذا نكسر حاجز العاصي ونكسره بلطف الابتسامه ونجعله في دائره الانخراط الى الصلح والتصالح
– نبتسم لوالدينا فهما أحق الناس بالابتسامة، «وصاحبهما في الدنيا معروفاً»، أقبل عليهما بالبشر والبسمة، واختم يومك معهما مبتسماً فرحاً. استمتع بجلوسك وخدمتك لهما قبل أن تتمنى وجودهما.

– نبتسم لأقرب الناس إلينا من والدين وزوجة وأولاد فهم أولى الناس بالابتسامة، فكم حُطمت على بريق الابتسامة من الحواجز الوهمية التي نسجها الشيطان فبددت تلك الابتسامة جبال المشاكل التي هي أشبه ما تكون بجبال ثلجية، ما إن تلقاها حرارة الابتسامة إلا وسارعت بالانصهار والذوبان. جرب سحر الابتسامة عندما تتعرض لبعض المشاكل لترى أثر الابتسامة في ذلك.

– نبتسم لرفقاء العمل وجيران المنزل وتلاميذ الفصل.. نبتسم لأحبابنا وإخواننا وجيراننا وأقربائنا، كل أولئك ينتظرون منك ابتسامة تسعدهم بها، ابتسم ولو كنت تتحدَّث معهم بالهاتف ! ابتسم عندما تحقق إنجازاً ولو كان صغيراً فإنَّ ذلك يدفع إلى مزيد من العطاء والإنجاز.

– كن متفائلاً في عملك وأعتبر كل من يزور المحل هو ضيفك لاضيف الشركة التي تعمل بها.

 – ضع نفسك دوما في موضع طالب الخدمة وتخيل مدي السعادة التي سوف ستشعر بها لو قوبلت بابتسامة

– لا تنتظر التقدير من صاحب العمل نظير ابتسامك للعملاء بل افعل ذلك لترضي نفسك أولا والآخرين ثانياً.

 الناس مختلفون ولكل مزاجه فحاول اختيار التوقيت المناسب للابتسام،مفعول الابتسامة كالسحر جربها مع عملائك وسوف تشاهد ذلك على وجوههم ولا تنزعج أبدا إذا لم يبادلوك بمثلها، الابتسامة فن ويجب عليك أن تتدرب لإتقانها.

– نبتسم عند ورود المشاكل وتتابع الهموم فإنَّ ذلك من أعظم الحلول لها وما أجمل قول سماحة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله قال: «الحياة قصيرة فلا تقصرها بالهموم».

– نبتسم عند الإخفاق لأن ذلك خطوة على طريق النجاح.

– في إحدى الدراسات العلمية وُجد أن الابتسامة لها تأثير كبير على الراحة النفسية، ولذا يحب الناس الأطفال لأنهم أكثر تبسماً!. 
عزيزى القارئ
كلي أمل أن نبدأ رحلة جديدة نمخر عباب الحياة و شعارنا البسمة و الأنس و إدخال السرور على أنفسنا و من حولنا حادينا إلى ذلك قول رسول الله صلى الله عليه و سلم : (أحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم ) رواه الطبراني و حسنه الألباني

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى