حوادث

ضبط 7 أطنان مواد غذائية فاسدة بالشرقية

شنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، حملات عدة، استهدفت المرور على المنشآت الغذائية، لضبط الأسواق، وضمان وصول الغذاء الصحى السليم للمواطنين.

وكلف الدكتور هشام شوقى مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور أحمد خطاب، مدير عام الطب الوقائى، إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، الجمعة، بشن حملات على إدارات بلبيس وأبوحماد، وديرب نجم، والعاشر من رمضان.

وخلال إحدى الحملات، تم المرور على مصنع أغذية بإدارة بلبيس، وأسفر ذلك عن ضبط 6 أطنان أغذية “حلويات كيك” منتهية الصلاحية، جرى إعدام 500 كيلوجرام هوالك إنتاج، وتحرير 3 محاضر، وسحب عينتين لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتم التوصية بغلقه لوجود خطر داهم.

كما تم المرور على 3 منشآت غذائية بإدارة أبوحماد، وأسفر ذلك عن ضبط طن، و200 كيلوجرام أسماك منتهية الصلاحية، تم إعدام 360 كيلوجراما، وتحرير 6 محاضر، وسحب 6 عينات لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتم التوصية بغلق منشأة غذائية لوجود خطر داهم وعدم ترخيص.

وتم المرور على 3 منشآت غذائية بإدارة ديرب نجم، وأسفر ذلك عن ضبط 550 كيلوجرام مخللات فاسدة، تم إعدام 150 كيلوجراما، وتم تحرير 3 محاضر، وسحب 7 عينات لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتم التوصية بغلق الثلاث منشآت لوجود خطر داهم وعدم الترخيص.

كما تم المرور على مصنع بإدارة العاشر من رمضان، وأسفر ذلك عن ضبط طنين، و520 كيلوجرام لحوم منتهية الصلاحية، تم إعدام 77 كيلوجراما، وتحرير 3 محاضر، وسحب 3 عينة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتم التوصية بغلق المصنع لوجود خطر داهم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى