حوادث

ضبط 5511 قطعة أثرية قبل بيعها بالشرقية

ضبطت الأجهزة الأمنية بالشرقية بالتنسيق مع مباحث السياحة والآثار 5 آلاف و511 قطعة أثرية بحوزة تشكيل عصابى يتزعمه موظف بالضرائب العقارية خلال عرضها للبيع.

علم اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، أن موظفا بالضرائب العقارية يتاجر فى الآثار بمعاونة 4 من العاطلين، وأنهم يعتزمون طرح كمية كبيرة من القطع الأثرية للبيع.

انتحل المقدم محمد رجب، رئيس مباحث السياحة والآثار بالشرقية، والرائد إيهاب زهو، رئيس مباحث ههيا شخصية تجارى آثار واتفقا مع أفراد التشكيل العصابى على شراء القطع الأثرية منهم على أن تتم الصفقة بمدينة ههيا، وتم إعداد كمين لأفراد العصابة، حيث كانوا يستقلون سيارة ميكروباص على الطريق الدائرى بمدينة ههيا وتم ضبطهم، وبحوزتهم حقيبة جلدية بها 5511 قطعة أثرية منها 5200 عملات معدنية ترجع إلى العصر الرومانى و311 تمثالا أثريا فرعونيا بأحجام مختلفة.

تم التحفظ على المضبوطات وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق، وقررت انتداب لجنة من هيئة الآثار لفحص المضبوطات لتحديد مدى أثريتها من عدمه.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى