حوادث

ضبط كيان تعليمى وهمى فى الشرقية

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على المديرة المسؤولة عن كيان تعليمى وهمى بالشرقية، لتزوير الشهادات التعلمية المنسوبة للجامعات المصرية والخارجية، وبيعها لراغبى الحصول عليها لاستخدامها فى الحصول على فرص عمل بالداخل والخارج.

وذكرت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بشرق الدلتا بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى بإدارة سيدة حاصلة على دكتوراة فى الفلسفة بالدراسات الأسيوية، وأخرى حاصلة على ليسانس آداب، مقيمتين بمحافظة الشرقية بإدارة كيان تعليمى دون ترخيص للعلوم التطبيقية.

وأوضحت التحريات أنهما يمارسان نشاطهما الإجرامى فى مجال تزوير شهادات علمية منسوبة للجامعات المصرية والخارجية، وبيعها لراغبى الحصول عليها لاستخدامها فى الحصول على فرص عمل بالداخل والخارج مقابل حصولهما على مبالغ مالية منهم، وبالاستعلام من الجهات المعنية أفادت بأن الأكاديمية غير معتمدة ولم يصدر لها أية تراخيص ولا تخضع لرقابة وإشراف من وزارة التربية والتعليم.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط المديرة المسؤولة، وبتفتيش المقر تم ضبط 12 شهادة باللغة الإنجليزية بأسماء أشخاص مختلفة، تفيد حصولهم على درجة الماجستير والدكتوراة فى مجالات علمية مختلفة وتحمل بصمة “خاتم شعار الجمهورية” المقلد لبعض الجهات الحكومية المعنية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى