متابعات

رئيس «القومية للأنفاق»: القاهرة الكبرى تحتاج إلى 15 خط مترو

قال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، طارق جمال الدين، إن هناك عواصم عالمية كثافة سكانها أقل بكثير من القاهرة، لكنها تمتلك خطوط مترو أضعاف ما لدينا.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن القاهرة الكبرى تحتاج إلى 15 خط مترو، لامتصاص الزحام المرورى الذى تشهده شوارعها، مشيرًا إلى أن وجود شبكة مترو أنفاق متكاملة عرضية وطولية تغطى كافة مناطق وشوارع القاهرة الكبرى السبيل الوحيد لتخفيف التكدس المرورى.

وأشار إلى أن تنفيذ خطوط المترو يرتبط بتوفير التمويل المطلوب، وأن أولوية الهيئة حاليًا تنفيذ الخطوط الـ6 الأولى المحددة منذ عام 2002، مؤكدا أن توافر وسيلة نقل جماعى مناسبة وذات مستوى جيد ستكون بديلاً لمالكى السيارات الملاكى، وستشجع المواطنين على الاستغناء عن سياراتهم لاستقلال المترو، مشيرًا إلى أن السرعة فى تنفيذ هذه الخطوط يعتمد على توفير التمويل اللازم.

يذكر أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بحث مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ملف تحديث قطاع النقل.

وتضمن الاجتماع، المشروعات والخطط التنفيذية التى يتم العمل بها منذ أكثر من 6 أشهر خصوصا فيما يتعلق بقطاع السكك الحديدية، وما تم إنجازه فيما يتعلق بالبنية الأساسية وتطوير الإشارات وتحويلها إلى إشارات إلكترونية والتى تصل إلى تحديث 1400 كيلومتر بتكلفة تبلغ 21 مليار جنيه.

وأوضح وزير النقل، أن الاجتماع بحث أيضا تطوير الجرارات الخاصة بالسكك الحديدية وعربات القطارات وتحديثها، وما يتم من خطط لشراء حوالى 1000 عربة جديدة منها 200 عربة مكيفة بتكلفة تبلغ 16 مليار جنيه، حيث يتم دراسة عروض مقدمة من روسيا والمجر فى هذا الشأن.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى