حوادث

حكاية ابتزاز جنسى جديدة فى الفيوم

واصلت وزارة الداخلية، جهودها للتصدى الحاسم لجرائم التشهير والإبتزاز عبر شبكة الإنترنت، وضبطت أحد الأشخاص بالفيوم لارتكابه وقائع تهديد وابتزاز لعدد من السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعى

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من كشف ملابسات بلاغ لإحدى السيدات – بمحافظة القاهرة، بتضررها من اضطلاع أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر تطبيق المحادثات “واتس آب”، لهاتف ابنتها تحوى صورًا ومقاطع فيديو خاصة بها، مصحوبة بعبارات تتضمن ابتزازهن مقابل عدم التشهير بهن بنشر تلك الصور والمقاطع.

وبتشكيل فريق بحث وباستخدام التقنيات الحديثة وتكثيف الجهود، تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة أحد الأشخاص، بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم، تم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على (2) هاتف محمول بفحصهما تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة والعديد من الوقائع الآخرى.

بتطوير مناقشته تبين ارتكابه وقائع إساءة وتشهير بسمعة العديد من الفتيات والسيدات بنشر صور خاصة لهن من خلال قناتين عبر تطبيق “تليجرام “، وحساب آخر على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” والمُتحصل عليها من اختراقه لحساباتهن، وأمكن الاستدلال عن تقدم أربع من المجنى عليهن ببلاغات للإدارة بنطاق مديرية أمن الإسكندرية.

وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى