متابعات

تكريم 92 عالمة مصرية

كشف مؤشر البحث العلمى لشهر مارس الماضى عن تكريم 92 عالمة مصرية من قبل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومنحهن جوائز الدولة التشجيعية، والدولة التقديرية، والتفوق، وجائزة النيل، خلال 10 سنوات من 2006 إلى 2016.

وذكر المؤشر أن الحاصلات على جوائز الدولة التشجيعية بلغن 66 عالمة، حصلت 17 منهن على جائزة التفوق، و5 على جوائز الدولة التقديرية، و4 على جائزة النيل خلال الفترة نفسها.

ويصدر المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا هذا المؤشر شهريًّا.

كانت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، قامت بإنشاء المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار فى فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعى القرار فى وضع السياسات، التى يتعين اتخاذها فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا فى مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادى، وغيرها من المنظمات الدولية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى