متابعات

فتح باب الترشح للرئاسة غدًا ولجنة لفحص الأوراق المطلوبة

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات قرارا بتشكل لجنة برئاسة المستشار علاء فؤاد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة لتلقي وفحص طلبات الترشح والتي ستبدأ عملها غدا السبت وحتى 29 يناير الجاري.

وتتولى اللجنة فحص طلبات الترشح والتحقق من توافر الشروط التي حددها الدستور والقانون، والفصل في الاعتراضات على طلبات الترشح من مرشحين منافسين.

وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات بالتجهيز لاستقبال المرشحين وأعضاء حملاتهم الانتخابية بمقر الهيئة بدءا من غد السبت، وتقوم اللجنة المشكلة برئاسة المستشار علاء فؤاد بتسلم أوراق الترشح المطلوبة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى مهمتها فحص تلك الأوراق.

وتشمل عملية الفحص مطابقة التأييدات المقدمة من المرشح بأصول مماثلة بحيازة الهيئة والمرسلة إليها من الشهر العقاري، للتأكد من سلامة تلك الأوراق، واستيفاء كل الإجراءات.

ويتم تسليم المرشح أو وكيله، الذي ينوب عنه في التقديم إيصالا يفيد استلام أوراق ترشحه، وكذا إيصالا آخر بسداده رسم التأمين وقيمته 20 ألف جنيه، ويتم تسجيل ذلك في سجل الطلبات لدى اللجنة وساعة وروده لارتباط ذلك بفرصة المرشح باختيار الرمز الانتخابى الخاص به الذي يحصل عليه بأسبقية التقديم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى