حوادث

تفاصيل جديدة فى عملية تحرير النقيب محمد الحايس

قال مصدر أمنى مطلع، إن قوات الأمن استطاعت توجيه ضربة قاسمة للإرهابيين، بتصفية عدد منهم، وتدمير 3 سيارات دفع رباعى، خلال عملية تحرير النقيب محمد الحايس التى تمت قبل فجر الثلاثاء بدقائق.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش والأمن، تمكنوا من محاصرة الإرهابيين، فور ورود معلومة باختبائهم فى أحد المناطق الجبلية الوعرة، حيث تم تطويق المنطقة بالطائرات والسيارات، وتمت العملية بعد أن قام رجال العمليات الخاصة، مدعمين بقوات من الصاعقة، بعملية إنزال، وتم توجيه ضربة بالطائرات الجوية تسببت فى عملية شلل للإرهابيين، حيث تم تصفية عدد كبير منهم، وحاول البعض منهم الهرب لكنهم تمكنوا من القبض عليهم.

وأشار المصدر إلى أن العملية تمت بالقرب من الحدود المصرية مع ليبيا، حيث أن الأمن طوق المنطقة بالكامل، بعد العملية الأخيرة التى استشهد فيها 16 ضابطا، وأصيب عدد من رجال الشرطة، مشيرا إلى أن الإرهابيين فى هذه العملية تمكنوا من أخد 5 سيارات دفع رباعى، أخذوا 3 وتركوا سيارتين، ونجحت قوات الأمن والقوات الجوية من تدمير تلك السيارات اليوم.

وشدد على أن وادى حيتان الذى تمت فيه العملية منطقة وعرة، لهذا ترك الإرهابيين سيارتين، مؤكدا على أن رجال الأمن الوطنى والعمليات الخاصة تمكنوا من الحصول على معلومات أن جرذان الإرهاب مختبئين فى منطقة جبلية على الحدود الغربية، وتطويق الأمن لهم صعب هروبهم لليبيا، حيث أنهم كانوا منتظرين الوقت المناسب للهرب بالنقيب الحايس لليبيا.

كانت مجموعة إرهابية قد احتجزت النقيب محمد الحايس منذ حادث “الواحات البحرية” بالجيزة فى 20 أكتوبر الجارى، حيث كان ضمن الضباط المشاركين فى العملية، واستشهد 16 شرطيا حينها، إثر اشتباكات مع الإرهابيين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى