حوادث

تجديد حبس المتهمين فى «خلية تفجير البطرسية»

 قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تجديد حبس 5 متهمين فى القضية رقم 1040 لسنة 2016 المعروفة إعلاميا بـ”خلية تفجير الكنيسة البطرسية”، 45 يوما على ذمة التحقيقات.

المتهمون هم رامى عبد الحميد، وزوجته علا حسين، وزياد أبو الفضل، ومحمد يوسف أبو بكر، وحسام الدين، حيث اتهموا بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، تقوم على تكفير الحاكم، واستباحة دماء وأموال المسيحيين.

بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهمين والدفاع عنهم، ودفع الدفاع ببطلان انعقاد جلسة وذلك لنظرها فى جلسة علانية بالمخالفة لنص المادة 136 من قانون الإجراءات، التى اشترطت واستلزمت انعقاد جلسة نظر أمر الحبس فى غرفة المشورة، مما يترتب عليه بطلان نظر جلسة أمر حبس المتهمين فى جلسة علانية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم “الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بأن انضموا لجماعة تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستباحة دماء المواطنين المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وامنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تنفيذ أغراضها مع علمهم بذلك”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى