متابعات

بعد تشغيل الخدمة.. مفاجأة يكشفها استخراج بطاقات التموين بالمحمول

سرعان ما استجاب المواطنون لاستخدام خدمة الرسائل القصيرة عبر المحمول “SMS”، التى دشنتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، للحصول على العديد من الخدمات، فى مفاجأة غير متوقعة العدد.

وفى حين يمكن للمواطنين عبر تلك الخدمة استخراج بطاقات بدل تالف أو فاقد أو استخراج بطاقات تموينية جديدة أو إضافة مستفيد أو خصم مستفيد أو الاستعلام عن حالة الإصدار أو تفعيل البطاقة التموينية عن طريق المحمول.

أعلنت “التموين”، أن عدد طلبات المتقدمين للحصول على خدمات الوزارة من خلال المحمول، وصلت إلى نحو 30 ألف طلب منذ بداية تدشينها مع مطلع شهر يناير الحالى، وهى نسبة كبيرة للغاية، رغم أن الوزارة تعد فى مرحلة تجريبية بهذا النظام الجديد.

كانت الوزارة قد بدأت بالفعل فى العمل وفقا للنظام الجديد، ما سيحافظ على مستحقات المواطنين التموينية، وسيتم تسليم البطاقات التموينية خلال الأيام الـ10 المقبلة، وفقا للطلبات المقدمة من المواطنين وبأولوية التقدم.

المواطنون الذين تقدموا بالطلبات تم التواصل معهم من خلال رسالة نصية عبر المحمول، تفيد بتلقى طلبه، على أن تصله رسالة أخرى توضح قبول أو رفض طلبه، وفى حالة الرفض سيتم ذكر السبب ليتدارك المواطن خطأه، أما فى حالة الموافقة فسيتم استكمال الإجراءات وفقا للنظام الجديد.

ويفترض على المواطن الراغب فى استخراج بطاقة تموين بدل تالف أو فاقد أو فصل اجتماعى، التقدم بطلب إلى أقرب مكتب تموين، وبمجرد تقديم الطلب سيرسل رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به، الذى سجله بطلب الاستخراج على رقم “91237”.

وبعد أسبوع من تسجيل طلب المواطن، سيتم الرد على عليه برسالة نصية على رقم المحمول الخاص به، وفى حال القبول سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يومًا عمل من تقديم الطلب، تفيد بأن بطاقته تم استخراجها، وعليه التوجه إلى مكتب التموين لتسلمها.

يذكر أن التجربة الجديدة، تعمل على المساهمة بشكل كبير فى ضبط المنظومة، لا سيما فى ظل تلاعب البعض فى البطاقات والاستيلاء عليها وعدم تسليمها للمواطنين، بينما لن تكلف الخدمة المواطن حتى حصوله على البطاقة سوى جنيهين.

كيفية الاشتراك فى الخدمة

ويقدم المواطن طلبه بمكتب التموين، وبعد ذلك يرسل رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم “91237”، ويتلقى المواطن ردا فوريا يفيد بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكترونى أم لا، وحال عدم تسجيله يمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه أمامه.

وبعد أسبوع من تسجيل طلب المواطن يتم الرد على عليه برسالة على رقم المحمول الخاص به، بأن طلبه تم قبوله أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض، أما فى حال قبول الطلب سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يومًا عمل من تقديم الطلب، تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلامها.

وبمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237”، ويكتب داخل الرسالة رقم “1”، للرد على المواطن برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى