متابعات

يوسف صلاح حسانين مديراً تنفيذياً لرابطة المخترعين المصريين

قام مؤسسي رابطة المخترعين المصريين باختيار “يوسف صلاح حسانين” مديراً تنفيذياً للرابطة على مستوى الجمهورية، وذلك لتميزه في الاعوام السابقة في البحث العلمي وفي عدد من المسابقات العلمية، كما تم تكريمه من وزارة التربية والتعليم عدة مرات، وساهم “يوسف صلاح” في تأسيس الرابطة على مستوى الجمهورية.
يوسف صلاح حسانين، رائد أعمال مصري، وُلِدَ بمحافظة الجيزة عام 1993م، شغل منصب المدير التنفيذي لرابطة المخترعين المصريين عام 2013م لمدة عامين، وشغل أيضاً منصب مدير تقنية المعلومات باللجنة العليا للبحث العلمي بوزارة التربية والتعليم لمدة عام، تعلم التصميم والبرمجة في سن الخامسة عشرة من عمره ثم عمل كمصمم ومبرمج لمواقع الإنترنت، ثم تعرف على البحث العلمي وهو في السابعة عشرة وشارك في مجموعة من المسابقات التي تنظمها وزارة التربية والتعليم ومجموعة من الجهات الخاصة بأفكار تحل بعض المشكلات التي تواجه المجتمع المصري، مثل موقع الكتروني للمكفوفين مدعم بلوحة مفاتيح مخصصة تساعدهم على تصفح اقسام الموقع ويتم عرض المحتوى بشكل صوتي وشارك بهذه الفكرة في مسابقة المخترع الصغير والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم وقام وزير التربية والتعليم “أحمد زكي بدر” بتكريمه بشهادة وميدالية المخترع الصغير عام 2010م.
بدأ “يوسف صلاح” مشواره في البحث العلمي عام 2011م بمشاركته في اكبر مسابقة علمية في العالم للطلاب في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي ISEF عام 2011م، وتم اختياره لتمثيل محافظة الجيزة، ووصل لمرحلة التصفيات النهائية، وقدم “يوسف” خلال مشواره في البحث العلمي مجموعة من الافكار لحل مجموعة من المشاكل التي تواجه المجتمع المصري ومنها بحث علمي عن نظام ذكي لتحريك وسائل المواصلات بالطاقة الكهربية ما يميز هذا النظام انه لا يحتاج إلى إعادة الشحن الا بعد مرور عدة أشهر حيث أنه يعتمد على تحويل العديد من المصادر الطاقة إلى طاقة كهربية، مما يجعله موفراً للطاقة، وكانت فكرة هذا المشروع مُقدمة لحل أزمة البنزين التي كان يواجهها المجتمع المصري عام 2013م.
ثم شارك في نموذج محاكاة جائزة نوبل في نفس العام بهذا البحث وتم تكريمه على مسرح “ايوارت” بالجامعة الامريكية بالقاهرة.
ثم شارك في الركن العلمي بإحتفالية عيد الطفولة عام 2011م وقدم مجموعة من المشروعات وتم تكريمه من وزير الثقافة “عماد ابو غازي” ووزير التربية والتعليم “أحمد جمال الدين موسى”.
وفي نفس العام قام “يوسف صلاح” بتصميم موقعاً الكترونياً لمدرسته الثانوية لعمل حلقة وصل بين الطلبة والمدرسين، وقدم مجموعة من المحاضرات التقنية لزملاءه في مدرسته ومجموعة من المدارس المجاورة، وتم تكريمه من إدارة المدرسة وساهمت تلك الأنشطة التي قدمها في دعم موقف المدرسة في عوامل الحصول على شهادة الإعتماد والجودة من وزارة التربية والتعليم.
وعلى الجانب الرياضي بدأ “يوسف صلاح” ممارسة رياضة الكونغ فو منذ أن كان في الخامسة من عمرة وشارك في العديد من البطولات، وتم إختياره مدرباً لفريق مدرسته الثانوية “مدرسة رفاعة الطهطاوي الثانوية بنين” وقام بتدريب مجموعة من زملاءه وساعدهم على تقديم عروضاً رياضية للجنة تقييم المدارس المصرية بالإضافة للنقاط سابقة الذكر مما ساهم في حصول مدرسته على شهادة الاعتماد والجودة من وزارة التربية والتعليم.
وترتب على ذلك تكريم “يوسف صلاح” من إدارة مدرسته الثانوية وحصوله على لقب الطالب المثالي عام 2011/2012م.
وفي عام 2013م تم إختيار “يوسف صلاح” مديراً لتقنية المعلومات باللجنة العليا للبحث العلمي بوزارة التربية والتعليم، وشارك في تأسيس اللجنة على مستوى الجمهورية وقام بزيارات مع أعضاء اللجنة لبعض المحافظات لتدشين اللجنة بالمحافظات وتوقيع بروتوكولات تعاون مع مجموعة من الجهات البحثية والتعليمية لنشر ثقافة البحث العلمي بين الطلاب.
وفي عام 2014م تم اختيار “يوسف صلاح” مديراً تنفيذياً لرابطة المخترعين المصريين على مستوى الجمهورية وشارك في تأسيس الرابطة في عدة محافظات وألقى كلمة الرابطة على مسرح جامعة بني سويف في مؤتمر إطلاق رابطة المخترعين المصريين بالوجه القبلي، وكرمه محافظ بني سويف ورئيس جامعة بني سويف على جهوده في المشاركة في تأسيس رابطة المخترعين المصريين.
ثم تم تكريم “يوسف صلاح” بميدالية التميز والإبداع في إحتفالية مجلة نجوم الغلاف كأحد النماذج الشابة المتميزة في المجتمع المصري.
وفي نفس العام شارك “يوسف صلاح” في الخدمة الإرشادية المقدمة في المُتحف المصري بالتحرير وتم تكريمه من وزير الآثار “أ.د ممدوح الدماطي”
وفي عام 2015 شارك “يوسف صلاح” في تنظيم أكبر مسابقة علمية في العالم للطلاب في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي ISEF في مصر وتم تكريمه في ختام المسابقة.
وقامت بعض الأنشطة الطلابية في الجامعات وإدارات المدارس بإستضافة “يوسف صلاح” لتقديم محاضرات تحفيزية للطلاب.
وفي عام 2019 تحدث عن “يوسف صلاح” كتاب اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي من مجموعة كتاب الأضواء التعليمية، نسخة الفصل الدراسي الثاني في الصفحة رقم (211( وذكرإنجازاته وأنه نموذج ناجح يجب أن يقتدي به الشباب، وكانت هذا الحدث من أكثر الأحداث التي أسعدته حيث أن الكتاب الذي كان يذاكر فيه دروسه يوماً ما اليوم يتحدث عنه وعن إنجازاته.
وفي نفس العام دخل يوسف صلاح الجيش المصري لتأدية الخدمة العسكرية لمدة عام وخلال هذا العام حقق مجموعة من الإنجازات حيث قام بتدريب فريق الإشتباك بمركز تدريب يحتوي على أكثر من أربعة آلاف جندي مقاتل، وتم تكريمه في وحدته الأساسية لحصوله على المركز الأول في الرماية بالبندقية الآلية، وتم تكريمه مرة أخرى كأحد أفضل النماذج في وحدته العسكرية، وأنهى الخدمة عام 2020م قدوة حسنة، ومنذ إنهاءه الخدمة العسكرية وهو يعمل على تأسيس شركة “أرقام ويب” والتي من خلالها سيعمل على تنفيذ العديد من المشروعات التقنية وغير التقنية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى