أقتصاد

البورصة تربح 600 مليون جنيه

سجلت البورصة مستويات تاريخية جديدة على صعيد مؤشراتها ورأسمالها السوقى لدى إغلاق تعاملاتها، اليوم الأربعاء، للجلسة الرابعة على التوالى بدعم من تواصل عمليات الشراء من المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية قابلها عمليات بيع للمستثمرين المصريين.

وربح رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 600 مليون جنيه ليصل إلى 841.3 مليار جنيه وهو رقم تاريخى جديد، يما بلغت تداولات السوق اليوم 2.3 مليار جنيه، تضمنت صفقة نقل ملكية بسوق خارج المقصورة بقيمة 1.1 مليار جنيه على أسهم شركة الإسكندرية لأسود الكربون.

وواصل مؤشر البورصة الرئيسى “ايجى اكس 30” أرقامه القياسية أيضا ليسجل مستوى 15192.55 نقطة، محطما رقمه القياسى السابق الذى سجله بالأمس، بعدما أضاف اليوم 0.22% إلى قيمته، وامتدت المكاسب إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “ايجى اكس 70” ليرتفع بنسبة 0.34% منهيا التعاملات عند مستوى 14702.60 نقطة.

وارتفع مؤشر “ايجى اكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 0.50% لينهى تعاملات اليوم عند مستوى 1991.86 نقطة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى