أقتصاد

وزيرة التخطيط: معدل النمو وصل لـ 5.3%

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن معدل النمو الاقتصادى فى مصر وصل الآن إلى 5.3% بعدما كان 1.5% في العام المالى 2013 – 2014.

أضافت الوزيرة، خلال كلمتها بالمؤتمر الإقليمى الأول لشباب شمال الصعيد، والذى تستضيفه الفيوم، اليوم وغدًا تحت شعار “شارك.. تبدع.. تنطلق”: “برنامج الإصلاح الاقتصادى كانت له ضريبة تمثلت فى ارتفاع الأسعار، ولكن هناك خطوات باتجاه الانخفاض، كما تراجع معدل التضخم إلى 17% بعدما كان 33%، ويتوقع البنك المركزى أن يصل لـ11%.

ولفتت الدكتورة هالة السعيد إلى أن الحماية الاجتماعية الحقيقية للمواطنين تتمثل فى توفير فرص عمل، مؤكدة أن معدلات البطالة فى الانخفاض، مشيرة إلى أنه فى خطة 2020 ستنخفض البطالة 2% عن معدلها الحالى.

وعن الإصلاح الإدارى، لفتت وزيرة التخطيط إلى أن الخدمات الحكومية تُقدم للمواطنين بشكل جيد، وهذا الملمح المتمثل فى الاستثمار فى الأفراد أمر مهم، متابعة: “بدأنا ميكنة الخدمة المقدمة للمواطنين لمحاربة الفساد، وتم تطوير البوابة الإلكترونية الحكومية وسيتم ربطها بالدفع والتحصيل بوزارة المالية، للدفع للخدمات والمواطن فى مكانه، وستنتهى فى أبريل المقبل”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى