رياضة وملاعب

«الهوكى» يعتذر عن عدم المشاركة بمنافسات الدور المؤهل لأولمبياد طوكيو 2020

أكد المدير التنفيذى للاتحاد المصرى للهوكى إيهاب زين العابدين، اعتذار المنتخب الوطنى عن عدم المشاركة فى منافسات الدور الثالث لسلسة اللقاءات المفتوحة للدورى العالمى، والمحدد لها شهر نوفمبر المقبل والتى تعد الفرصة الأخيرة للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وقال زين العابدين، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء اليوم، “الاتحاد الدولى أرسل خطابا يفيد بإعطاء مصر فرصة للمشاركة بهذه المنافسة كونها الفرصة الأخيرة للتأهل للأولمبياد بعد احتلال مصر الترتيب الخامس بالدورى العالمى الذى أقيم مؤخرا بفرنسا”.

وأوضح أن مجلس إدارة الاتحاد، رفض هذه الفرصة بسبب أن المنتخب سيواجه أحد منتخبات ألمانيا أو أستراليا أو الهند المصنفين أول وثانى وثالث العالم، فى حين أن منتخبنا الوطنى مصنف 21 عالميا مما يصعب من مهمته خاصة وأن المنتخب سيضطر للسفر ومواجهة أحد هذه المنتخبات مرتين على أرضها”.

وأكد المدير التنفيذى للاتحاد المصرى للهوكى “نحن ندرك جيدا أننا سنخسر أمام أحد هذه المنتخبات بسبب تصنيفاتهم المتقدمة وعامل الأرض وكذلك السفر لإحدى هذه البلدان سيكلف الاتحاد الكثير من الأموال لذلك كان القرار بالرفض لأنه سيعتبر إهدارا للمال العام”.

يذكر أن المنتخب الوطنى للهوكى لم ينجح فى التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 عن طريق التصفيات الإفريقية بعد خسارته أمام جنوب أفريقيا، بنتيجة (2-3) يوم 18 أغسطس الماضى، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد، ليصعد منتخب جنوب أفريقيا، إلى أولمبياد طوكيو ممثلا عن القارة السمراء، بعدما تصدر التصفيات حيث تنص اللوائح على تأهل منتخب واحد لأوليمبياد طوكيو 2020.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى