متابعات

الكرملين: تم إبلاغ بوتين بتصفية محتملة لزعيم داعش فى سوريا

قال السكرتير الصحفى للرئاسة الروسية “الكرملين” ديمترى بيسكوف، إنه تم إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين، بتصفية محتملة لزعيم تنظيم “داعش” المتشدد أبو بكر البغدادى، إذ أنه يتلقى تقارير من وزارة الدفاع بشكل منتظم.

جاء ذلك ردا على سؤال حول ما إذا كان قد تم تصفية البغدادى خلال الغارة الجوية الروسية التى استهدفت تجمعًا لقيادات داعش فى مدينة الرقة السورية أواخر مايو الماضى، حسبما ذكرت وكالة أنباء “تاس” الروسية، اليوم الجمعة.

ورفض بيسكوف أن يقدّر حجم ما أسفرت عنه الغارة الجوية الروسية، لافتا إلى أن “وزارة الدفاع ربما تنظر لما أسفرت عنه الضربة الجوية من وجهة نظر تكتيكية واستراتيجية”.

ورجحت وزارة الدفاع الروسية، فى وقت سابق اليوم، مقتل البغدادى فى إحدى ضرباتها الجوية فى مدينة الرقة فى سوريا، بينما قال وزير الخارجية إن موسكو ليس لديها تأكيد بنسبة 100% بشأن مقتله.

وأوضحت الوزارة، أن الغارة التى ربما قتلت البغدادى، استهدفت تجمعا لقيادات داعش فى الرقة، فى ليل الـ28 من مايو الماضى، لافتة إلى أن الاجتماع كان يبحث آلية تأمين ممر آمن للمتشددين للخروج من الرقة من الجهة الجنوبية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى