متابعات

الحوار الوطنى.. موعد ومكان الجلسات والفئات المستهدفة

تنطلق، اليوم الأربعاء، أولى جلسات الحوار الوطنى فى تمام الساعة الـ 2 ظهرا بتوقيت القاهرة.

الحوار الوطني

ومن المقرر أن تنعقد أولى جلسات الحوار الوطنى بقاعة نفرتيتى داخل قاعة المؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة.

ويأتى الحوار الوطنى تنفيذا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى للمؤتمر الوطنى للشباب خلال إفطار الأسرة المصرية 2022، بالتنسيق مع جميع تيارات وفئات المجتمع، لإدارة حوار وطنى حول أولويات العمل الوطنى خلال المرحلة الراهنة.

ومن جانبه، وجَّه المنسق العام للحوار الوطنى ضياء رشوان، الدعوة لأعضاء مجلس أمناء الحوار، والذى يعكس تشكيله القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة فى الحوار.

وأكد رشوان أن ممثلى وسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية المعتمدة فى مصر، مدعوون جميعا لمتابعة الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى، لافتا إلى أن حضور الصحفيين والإعلاميين للتغطية لا يحتاج إلى دعوة مسبقة، وسيكون لممثلى وسائل الصحافة والإعلام المصرية، بموجب بطاقات وخطابات الاعتماد من نقاباتهم وجهاتهم الصحفية والإعلامية.

الحوار الوطني

وأشار رشوان إلى أنه بالنسبة لممثلى وسائل الصحافة والإعلام الأجنبية المعتمدة فى مصر، سيكون الحضور بدعوات من الهيئة العامة للاستعلامات.

وحددت إدارة الحوار الوطنى الفئات المستهدفة من الحوار، والتى تتمثل فى “الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدنى، والجمعيات الأهلية، والنخب السياسية والفكرية، والصحفيين، والإعلاميين، والفنانين، والمثقفين، وأعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وعدد من المواطنين من مختلف الأطياف، فضلا عن الشباب والمرأة وغيرهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى