أخبار

«التعليم» تحذف 25 يناير و30 يونيو من التاريخ

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الانتهاء من وضع المنهج الجديد لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة والذى يتم تدريسه العام المقبل، مؤكدة أن إحدى دور النشر الخارجية فازت بوضع المنهج الجديد.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن المنهج الجديد لكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى لن يحتوى على موضوعات تخص 25 يناير و30 يونيو، حيث تقرر حذف الوحدة الخاصة بهما من الكتاب، بعد توصية من اللجنة المختصة بتطوير المنهج.

وأضافت المصادر، أن التاريخ من المفترض أن يُكتَب بعد مرور أحداثه بفترة زمينة تصل إلى 15 عاما على الأقل.

ولفتت المصارد، إلى أن الوزارة عندما وضعت هذه الأحداث فى المناهج كان من قبيل سرد الأحداث وليس كتابة تاريخ، موضحة أن ثورة 23 يوليو 1952 هى آخر أحداث مصرية سوف تُذكر فى المنهج الجديد.

وكانت وزارة التعليم، أعلنت تأليف منهجى التاريخ للثانوية لاعامة والدراسات للشهادة الإعدادية فى إطار خطة الوزارة لتأليف مناهج جديدة بمختلف الصفوف الدراسية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى