أخبار

البرلمان يضرب الرقم القياسى فى عدد القوانين

كشف التقرير الصادر عن مجلس النواب حول حصاد الدورة البرلمانية عن قيام المجلس بعقد 68 جلسة عامة امتدت لساعات طويلة بلغت 227 ساعات وبلغ عدد المتحدثين من النواب خلالها 475 نائبا.

ووافق المجلس على 217 مشروع قانون مقدمة من الحكومة والأعضاء بإجمالى 2338 مادة وهو أكبر عدد من مشروعات القوانين فى تاريخ الحياة النيابية المصرية ومن أبرزها قانون الاستثمار وقانون المنشآت الصناعية وقانون السجل التجارى وقانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وقانونين لمنح علاوة خاصة للعاملين فى الدولة وقانون علاوة غلاء للعاملين وناقش المجلس التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام وقانون نقابة الإعلاميين وقانون الرياضة” وتدعيل قانون الطوارئ وقانون التظاهر وتعديل قوانين الإجراءات الجنائية وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض والكيانات الإرهابية.

وأشار التقرير إلى أن مجلس النواب أقر 61 اتفاقية دولية، كما ناقش المجلس 8 قرارات جمهورية، وعلى صعيد الرقابة ناقش المجلس 498 طلب إحاطة.

كما نظر المجلس، 464 بيانا عاجلا أمام فى مجال الأسئلة البرلمانية 1224 سؤالا برلمانيا وتم الرد على أغلب الأسئلة من الحكومة وناقش المجلس 26 طلب مناقشة عامة، و634 اقتراحا برغبة.

ونظر المجلس، 37 طلب رفع حصانة وحالة وفاة واحدة وحالة إسقاط عضوية واحدة وحالة خلو مكان للتعيين فى منصب وزارى.

وأوضح التقرير، أن اللجان النوعية عقدت العديد من الاجتماعات بلغت 1696 اجتماعا استغرقت 7300 ساعة وصدر عنها 1372 تقريرا نظر المجلس منها 1004 تقارير، وأجرى المجلس 40 زيارة ميدانية أبرزها المحافظات المتضررة من السيول، وعقدت اللجنة العامة 6 اجتماعات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى