أخبار

3.5 مليون كاشف من برلين لإجراء الاختبار السريع لفيروس سى

أعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، الانتهاء من كل قوائم الانتظار لمرضى فيروس سى.

وأضاف وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفى عقده، اليوم الثلاثاء، أن عدد المرضى الذين يتم تسجيلهم فى الشهر حوالى 8 آلاف مريض، بما يعادل 96 ألف مريض فى السنة، موضحا أن نسبة الإصابة تعادل 0.1 % أقل النسب العالمية، لافتا إلى أن النسب العالمية من 0.3 لـ0.5.

وتابع الوزير، أنه يتم إجراء المسح على 5 فئات وهى “المساجين والمترددين على المعامل المركزية وطلبة الجامعات والمدارس والمتبرعين بالدم والمترددين على المستشفيات الحكومية”، موضحا أن مليونا و50 ألف مواطن خضعوا للمسح خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أنه سيتم النزول للمحافظات واستيراد كواشف جديدة من برلين لإجراء الاختبار السريع لفيروس سى، حيث تم التعاقد على 3.5 مليون كاشف سيستخدمون تباعا فى المحافظات، وذلك فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على المرض خلال عام.

وأوضح الوزير، أنه فى ضوء تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيتم إجراء المسح الشامل للفئات من سن 18 لـ59 سنة بإجمالى 30 مليون مواطن، فضلا عن التعاون مع وزارة التعليم العالى لإجراء المسح على طلاب الجامعات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى