حوادث

الأمن يقضى على عصابة «خط الصعيد» بعد تبادل إطلاق نار بقنا

تمكنت قوات الأمن، من القضاء على عنصرين إجراميين شديدى الخطورة، وضبط ثالث خلال تبادل لإطلاق النار بدائرة مركز أبو تشت بمحافظة قنا.

جاء ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية المتواصلة لرصد وضبط أحد العناصر الإجرامية شديد الخطورة “سبق اتهامه فى 24 قضية قتل، شروع فى قتل، خطف، مقاومة سلطات، سلاح، مخدرات ومطلوب ضبطه وإحضاره فى 4 قضايا شروع فى قتل، مخدرات، إطلاق أعيرة نارية، وسبق قيامه بإطلاق أعيرة نارية بصورة عشوائية بقرية الحسينات محل سكنه بدائرة مركز أبو تشت بغرض استعراض القوة، وقيامه فى وقت لاحق بالتشاجر مع آخر “محدد” نتج عنها إصابة ربتى منزل ومزارع بأعيرة نارية حال تدخلهم لفض المشاجرة.

حيث تم وضع خطة بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بقنا لاستهداف العنصر المذكور وضبطه، بعدما وردت معلومات مفادها اختبائه وأربعة عناصر إجرامية آخرين شديدى الخطورة بالمنطقة الزراعية بزمام قرية الحسينات دائرة المركز، وسبق اتهامهم فى العديد من قضايا “مخدرات – مقاومة سلطات – سرقة – ممارسة أعمال بلطجة – إحراز أسلحة نارية”، ومحكوم على اثنين منهم بالسجن.

عقب تقنين الإجراءات، تم توجيه حملة مُكبرة بمشاركة الجهات المعنية مدعومةً بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بقنا لاستهداف تلك العناصر الإجرامية، ولدى مشاهدتهم للقوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم فبادلتهم على الفور، حيث أسفر ذلك عن مصرع 2 من العناصر الإجرامية وعُثر بحوزتهما على (بندقية آلية – 35 طلقة – 2 خزينة – بندقية خرطوش)، كما تمكنت القوات من ضبط عنصر إجرامى ثالث، وبحوزته (بندقية آلية – 15 طلقة لذات العيار)، وتمكن اثنين من العناصر الإجرامية من الهرب داخل الزراعات، كما عُثر على دراجتين ناريتين بدون لوحات معدنية “جارى فحصهما”.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهمَيْن الهاربَيْن.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى