أخبار

اعرف خطة «الداخلية» فى شهر رمضان

عقد اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، اجتماعا مع قيادات المديرية، استعرض خلاله الأوضاع الأمنية بالعاصمة، وجهود مكافحة الجريمة، والخطة الأمنية لشهر رمضان الكريم.

وتعتمد الخطة على دقة متابعة الاختناقات المرورية بمختلف المحاور والطرق، وتعيين الأعداد الكافية من الضباط والأفراد لتسيير حركة المرور خاصة فى أوقات الذروة، وتعزيز إدارات المرور باحتياجاتها من الضباط والأفراد تحت إشراف المستويات القيادية ميدانيا، مع تعزيز التواجد الأمنى على مدار اليوم الكامل خاصة فى مناطق المساجد والمزارات الدينية.

وتفعيل دور شرطة التموين وكذلك أقسام الشرطة وضباط البحث الجنائى لإحكام الرقابة على الأسواق ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها، وحركة تداول السلع ومدى توافرها، والتأكد من كفاية المخزون الاحتياطى من السلع الاستراتيجية، ومواجهة حالات حجب بعض السلع وارتفاع الأسعار غير المبرر والعرض بتقارير يومية بنتائج الحملات فى هذا الشأن.

وإحكام الرقابة على قطاع المطاحن والمخابز وضمان توفير رغيف الخبز وتيسير حصول المواطنين عليه.

وتفعيل دور شرطة المرافق فى إزالة الإشغالات بالطرق بما يسهم فى تسيير حركة المرور وعدم السماح بإقامة الشوادر دون ترخيص، مع حملات تستهدف متابعة الحالة الأمنية بمناطق الازدحام بالأسواق والمواقف العامة.

واتخاذ الإجراءات الكفيلة للسيطرة على مواقف السيارات ومواجهة استغلال تلك الأوقات فى رفع تعريفة الركوب وتعيين الخدمات اللازمة لملاحظة الحالة أمام محطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى