أخبار

الأزهرى والبابا تواضروس و4 وزراء فى مؤتمر «الشباب والمستقبل» اليوم

تنطلق اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الدولى السنوى لكلية الآداب بجامعة عين شمس تحت عنوان «الشباب وصناعة المستقبل»، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

ويشارك فى المؤتمر وزراء التعليم العالى، الدكتور خالد عبدالفغار، والتضامن الاجتماعى، الدكتورة غادة والى، والأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، والثقافة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، فضلا عن بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثانى، على رأس وفد كنسى، وبحضور الدكتور أشرف عطية البدويهى، نائب رئيس جامعة الأزهر، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وقالت عميدة كلية الآداب الدكتورة سوزان القلينى، التى تترأس المؤتمر، إن عدد كبير من الشخصيات العامة، وأعضاء مجلس النواب، وممثلى وسائل الإعلام المختلفة سيحضرون فعاليات المؤتمر، خلال يومين.

وأضافت أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع الشباب على المشاركة الفعالة فى التنمية، إلى جانب تشكيل كتلة شبابية قادرة على القيادة، وتدعيم فكرة المواطنة، وإبراز ثوابت الهوية والانتماء.

وأوضحت أنه من المقرر أن يتحدث خلال الجلسة الرئيسية، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الدكتور أسامة الأزهرى، والأسقف العام رئيس المركز الثقافى القبطى، الأنبا أرميا، وآخرين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى