متابعات

إمارة أبو ظبى تفرض حظرا للتنقل لمدة أسبوع يبدأ من الثلاثاء

قال المكتب الإعلامى لحكومة أبوظبى وهى الإمارة الأكبر فى دولة الإمارات العربية، اليوم الأحد، إن الإمارة أعلنت حظرا على التنقلات منها وإليها وبين مدنها الرئيسية لمدة أسبوع وذلك اعتبارا من 2 يونيو.

وأضاف المكتب فى تغريدة على “تويتر” أن القيود تهدف لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المكتب إن “لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا فى إمارة أبوظبى تعلن مع شرطة أبوظبى ودائرة الصحة عن حظر التنقل من وإلى الإمارة وبين مدنها (أبوظبى والعين والظفرة) اعتبارا من يوم الثلاثاء 2 يونيو لمدة أسبوع”.

وأكدت أن الحظر يشمل جميع سكان الإمارة من مواطنين ومقيمين، ويستثنى بتصريح خاص الموظفون فى القطاعات الحيوية وأصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات وحركة نقل البضائع الضرورية، بينما يسمح لسكان مدن الإمارة بالتنقل داخل مدينتهم تبعا لأوقات برنامج التعقيم الوطني.

وأضافت أن التحرك داخل تلك المدن مسموح فى إطار الالتزام بحظر التجوال الليلى السارى.

وأفادت بأن ذلك يأتى ذلك لتعزيز فعالية حملة المسح الوطنى وللحد من انتشار فيروس كوفيد-19، واستكمالا لسلسلة الإجراءات الوقائية والاحترازية لتقليل المخالطة، والمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

من جهة أخرى أعلنت الإمارة عن تخفيف بعض القيود، حيث قالت إنه “وتبعا لحملة المسح الوطنى، فإن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا فى إمارة أبوظبى بالتعاون ودائرة الصحة تخففان القيود على بعض الأنشطة فى الإمارة تشمل رفع السعة الاستيعابية إلى 40% فى المراكز التجارية والمطاعم داخلها”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى