حوادث

إحالة بلاغ ضد إسراء عبد الفتاح للنيابة العسكرية

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المُقدم من المحامى أشرف فرحات، ضد الناشطة إسراء عبدالفتاح، يتهمها فيه بالتحريض ضد الجيش، للنيابة العسكرية.

وذكر البلاغ المقيد برقم 8133 لسنه 2017 عرائض النائب العام، الذى تمت إحالته للتحقيق للجهات المختصة برقم صادر 1314، أن المشكو فى حقها ارتكبت واقعة تثير التساؤلات والاستغراب، عندما نشرت فى 3 يوليو الماضى تغريدة غامضة على تويتر، قالت فيها نصًا: “هو مفيش حاجة هتحصل يوم 7 يوليو؟”.

وأضاف البلاغ: “المدهش أن ما كتبته على صفحتها الرسمية تحقق بالفعل عندما استيقظ الشعب المصرى على خبر وقوع حادث إرهابى استهدف جنودنا فى رفح، ما آثار غضب متابعى “تويتر” واتهموها صراحة بأنها على علم بالحادث مسبقًا، وهو ما يوقعها تحت طائلة القانون، فلا يمكن اعتبار ما كتبته تحت شعار الصدفة”.

وتابع البلاغ: “بعد الحادث الإرهابى نشرت عبدالفتاح على صفحتها عبارات تحريضية ضد قيادات القوات المسلحة، واتهمتهم بالمسؤولية عن مقتل الجنود فى رفح، ولم نسمع أى إدانة لإرهاب داعش، بالإضافة إلى ربط غريب بين حادث رفح، وقضية تيران وصنافير”.

وطالب بالتحقيق فيما تضمنه البلاغ، ومنع المشكو فى حقها من السفر حتى تنتهى التحقيقات، استنادًا لما يخوله القانون من سلطة إصدار القرار الذى يعد قضائيًا وليس إداريًا لا يستوجب الطعن عليه.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى