أخبار

أول تعليق من بايدن على الضربات الأمريكية والبريطانية لـ الحوثيين

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن رسميا توجيه ضربات أمريكية بريطانية لمواقع الحوثيين في اليمن، لافتا إلى تلقي مساندة ودعم من كندا وأستراليا، وهولندا، ودول أخرى.

وقال بايدن، في بيان عاجل أصدره البيت الأبيض منذ قليل، إن هذه الضربات على مناطق في اليمن جاءت ردا على تهديد أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر وتمثل رسالة واضحة أننا لن نتسامح مع تهديد جنودنا أو تهديد الملاحة البحرية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات إضافية لحماية شعبها وحماية التجارة العالمية إذا دعت الضرورة.

 

وكشف بايدن عن أن الضربات الأخيرة على الحوثيين جاءت بعد تحركات دبلوماسية دولية لإدانة تهديد الملاحة في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن أكثر من 50 دولة مختلفة تضررت جراء 27 هجوما نفذه الحوثيون على السفن التجارية في البحر الأحمر، وأكثر من 2000 سفينة اضطرت لتحويل اتجاهها بسبب الهجمات.

فيما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن قياديا حوثيا أكد أنه على الولايات المتحدة وبريطانيا الاستعداد لتحمل عواقب عدوانهما على مناطق اليمن.

 

يأتي ذلك، بعد تنفيذ الطائرات الحربية الأمريكية والبريطانية، فجر اليوم الجمعة، ضربات على معسكر كهلان الحوثي الواقع في شرقي مدينة صعدة باليمن.

فيما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، عن مسؤولين أمريكيين، أن البنتاجون وضع خيارات لتوجيه ضربات محددة لمواقع الحوثيين في اليمن.

وأضافت القاهرة الإخبارية، عن وسائل إعلام غربية، أن البنتاجون وضع خيارات لضرب مواقع إطلاق صواريخ ومستودعات أسلحة الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى