حوادث

أحد الناجين من خطف مركب «الحاج نصر» يروى تفاصيل الواقعة

روى أحد الناجين من الغرق بمركب الصيد “الحاج نصر” قبالة سواحل ليبيا، السيد عبد السلام، تفاصيل الواقعة.

وقال عبدالسلام، “كنا 15 صيادا فى مالطة وفى أثناء العودة عند بنغازى فوجئنا بمركب على متنها عدد من المسلحين يهددونا بالأسلحة النارية فى عرض البحر فى تمام الساعة الثالثة ليلا، وأجبرونا على إيقاف المركب واعتدوا علينا بالضرب وحجزونا فى بنغازى لمدة أسبوع”.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء” المذاع على فضائية “دريم”، أن الخاطفين طالبوا سداد مبلغ 125 ألف دينار ليبى كفدية، بما يعادل 380 ألف جنيه، وتم تحويل المبلغ المالى لهم عن طريق أحد البنوك”.

وتابع “أنه بعد حصول المسلحون على مبلغ الفدية أطلقوا سراحنا بعد أن استولوا على كافة معدات المركب من أدوات النجاة أو الهواتف المحمولة أو شئ آخر، وفى أثناء استقلالنا للمركب وبعد مسافة 20 كيلو تعطلت المركب، وتحطمت بسبب سوء حالة الطقس، ولذلك تركنا المركب وقررنا العوم لمسافات طويلة للوصول لأى شاطئ”.

وأوضح “أنه بعد العوم لمسافات طويلة وصلنا لشاطئ طبرق الليبى، ولا أعرف مصير زملائى حتى الآن، وتم إبلاغ كافة الجهات المعنية، لسرعة البحث عن المفقودين والبالغ عددهم 10 صيادين”.

وكان مركب الصيد الحاج نصر غرق أمام السواحل الليبية، وعلى متنها 15 صيادا جميعهم من قرية برج مغيزل مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وتم إنقاذ 5 صيادين منهم ولكن حالتهم خطيرة، وتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف من مدينة طبرق عبر منفذ السلوم، لتلقى العلاج داخل المستشفيات المصرية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى